إيرادات فيلم "الجميلة والوحش" تتجاوز حاجز المليار دولار

فيلم الجميلة والوحش

أحدَثَ آخر إصدارات ديزني "الجميلة والوحش" ضجة عالمية هائلة، مُحققاً إيرادات خيالية في شبابيك التذاكر العالمية. حيثُ بلغت إيرادات الفيلم أكثر من مليار دولار في شبابيك التذاكر في جميع أنحاء العالم. وهذا يعني أنّ فيلم الجميلة والوحش هو أكثر فيلم خيالي رومانسي موسيقي تحقيقاً للإيرادات في التاريخ حتى الآن.

يُذكر أنّ هذا الرقم لا يشمل حتى شباك التذاكر في اليابان. حيثُ من المُقرّر أن يُعرض الفيلم في السينمات اليابانية بداية من يوم 21 من شهر أبريل الجاري.

وفي شباك التذاكر الماليزية، جمع الفيلم حوالي 21 مليون دولار، وذلك منذُ وقت عرضه في 30 مارس الماضي وحتى الآن؛ أي حوالي بعد أسبوعين من موعد عرضه الرسمي بالولايات المتحدة.

وفي الولايات المتحدة، جمع الفيلم إيرادات تُقدّر بنحو 438.3 مليون دولار، وذلك منذُ تاريخ افتتاحه في 16 مارس الماضي.

ديزني مُستمرة في حصد المليارات

الجميلة والوحش

مُخرج فيلم الجميلة والوحش هو الأمريكي، بيل كوندون. أما أدوار البطولة فكانت من نصيب النجوم البريطانيين إيما واتسون، ودان ستيفنز ولوك إيفانز، في حين أنّ الأداء الصوتي للشخصيات الثانوية بالفيلم قد تم إسناده للنجوم إيوان ماكجريجور، وإيان ماكلين، وإيما طومسون.

والفيلم هو إعادة إحياء لفيلم الرسوم المُتحركة الذي أنتَجته ديزني عام 1991 ويحمل نفس الإسم، والذي تم ترشيحه للفوز بجائزة الأوسكار.

كما يحتوي الفيلم على نفس الأغاني التي تم تقديمها في النسخة الأصلية للفيلم مثل (Something There, Be Our Guest , Gaston)، بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني الجديدة.

والجدير بالذكر أنه خلال العام الماضي، قامت ديزني بعرض 4 أفلام على شاشات السينما العالمية، والتي تجاوزت إيراداتها أيضاً حاجز المليار دولار وهي أفلام: (Zootopia, Captain America: Civil War, Finding Dory , Rogue One: A Star Wars Story)

إقبال هائل على الجميلة والوحش

الجميلة والوحش

يُصنّف فيلم الجميلة والوحش على أنه فيلم كوميديا وخيال عائلي، أو فيلم أطفال ولكن مع أداء لمُمثليين حقيقيين. وعلى الرغم من ذلك، فقد أكّدت الإحصاءات الخاصة بالفيلم أنّ نسبة جمهور السينمات من الأطفال لم تتجاوز نسبة الـ 22%، في حين شكّلت فئة المُراهقين والبالغين النسبة الأكبر من الجمهور.

وفي السنوات الأخيرة، اتجهت ديزني إلى تحويل أفلام مكتبتها الزاخرة بأفلام الرسوم المُتحركة الكلاسيكية إلى نُسخ سينمائية أكثر واقعية.

ويُعتبر فيلم الجميلة والوحش، بطولة المُمثلة الشابة إيما واتسون، والتي قامت بدور "بيل"، إلى جانب مواطنها البريطاني، دان ستيفنز، في دور "الوحش"، هو أحدث تلك الأفلام.

ومن بين الأفلام التي قامت ديزني بتحويلها أيضاً إلى أعمال سينمائية، نجد فيلم "أليس في بلاد العجائب"، والذي جمع إيرادات عالمية وصلت إلى أكثر من مليار دولار، وفيلم "سندريلا" الذي جمع حوالي 543.5 مليون دولار، بالإضافة إلى فيلم "ذا جانجل بوك" الذي حقّق إيرادات بلغت حوالي 967 مليون دولار.

القسم: 

إقرأ أيضا

أبرز الأحداث العالمية لليوم
تعرف على أهم الأحداث التي يشهدها العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أثرياء بريطانيا دون سن الـ 30
تعرف على أغنى 10 شباب في بريطانيا، والذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ30 عاماً أو أقل، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
الجيش المصري أقوى جيوش العالم العربي
أكّد تقرير تابع لمؤسسة "جلوبال فاير باور" للتصنيف العالمي لجيوش العالم، أنّ الجيش المصري قد احتلّ مركز الصدارة كأقوى جيش عربي في عام 2016 للعام...