الانتخابات الفرنسية وأزمة كوريا الشمالية .. أخبار العالم الآن

أخبار العالم

ما بين تقدُم المرشح المُستقل، إيمانويل ماكرون، على مُنافسته مارين لوبان، في سباق الرئاسة الفرنسية، وتزايُد حِدة التوتُرات بين كوريا الشمالية وأمريكا، كانت تلك أبرز أحداث اليوم.

 

1. نجح مُرشح الوسط إيمانويل ماكرون، ومُرشحة الجبهة الوطنية، مارين لوبان، في التقدُم على بقية المُرشحين في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية. ومن المُرجح أن يفوز ماكرون على لوبان في الجولة الثانية والحاسمة من الانتخابات، في ظل اتحاد السياسيين الفرنسيين ضد مُرشحة اليمين المُتطرف.

الانتخابات الفرنسية

 

2. ارتفع اليورو بنسبة 2% خلال التعاملات المُبكرة يوم أمس الأحد، ووصل إلى أعلى مستوى له منذ منتصف نوفمبر الماضي. وهو ما يُعتبر مؤشراً إيجابياً لملامح مُستقبل فرنسا في أوروبا.

 

3. يختتم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أول 100 يوم في منصبه كأقل رئيس شعبية في التاريخ الحديث.

فبحسب استطلاع للرأي أجرته صحيفة واشنطن بوست بالتعاون مع شبكة (ABC) الإخبارية، فقد حصل ترامب على أدنى نسبة تأييد من المواطنين في هذه المرحلة، مُقارنة بغيره من الرؤساء منذ بدء الاقتراع في عام 1945. حيثُ أشار نحو 53% ممن شملهم الاستطلاع، أنهم حتى الآن غير راضيين عن أدائه.

دونالد ترامب

4. وفقاً لموقع (Business Insider) البريطاني، هُناك بعض الدلائل التي بدأت في الظهور حول الأضرار التي تسبّبت بها "أم القنابل"، التي أسقطتها الولايات المتحدة في أفغانستان في وقت سابق من هذا الشهر. ولكن حتى الآن لا توجد أية معلومات عن عدد الضحايا أو هوياتهم.

يُذكر أنّ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان قد أمر الجيش الأمريكي بإلقاء "قنبلة عصف هوائي جسيمة" من طراز "جي بي يو-433/بي"، والمعروفة باسم "أم القنابل" في أفغانستان منذُ أقل من أسبوعين، مُستهدفة موقعاً لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ولاية ننغرهار.

أم القنابل

5. شهد ماراثون لندن 2017 بالأمس، لفتة إنسانية تدل على الروح الرياضية التي يتمتع بها المتسابقون، عندما توقف أحد العدّائين لمساعدة عدّاء مُنافس كان يعاني صعوبة من التنفس قبل بضعة خطوات فقط من خط النهاية. وكان الأمير وليام والأمير هاري بين الحضور، واستقبلا المُتنافسين وسط تصفيق حار من الجمهور.

 

6. احتجزت السُلطات الكورية الشمالية مواطناً أمريكياً أثناء محاولته مغادرة بيونجيانج، ليرتفع إجمالي المواطنين المُحتجزجين في الوقت الراهن إلى ثلاثة مواطنين أمريكيين.

وأشارت مصادر نقلاً عن وزارة الخارجية الأمريكية إلى أنّ المواطن الأمريكي صاحب الأصول الكورية يُدعى توني كيم، وهو في الخمسينات من عمره، وجاء لدراسة المحاسبة في الجامعة لمدة شهر تقريباً. كما أفادت المصادر أنّ المسؤولين في مطار بيونجيانج الدولي كانوا قد احتجزوه أثناء محاولته مُغادرة البلاد دون إبداء أية أسباب.

كوريا الشمالية

7. انضمت اليابان إلى مجموعة قتالية لحاملة الطائرات الأمريكية "كارل فينسون"، بهدف إجراء تدريبات في غرب المحيط  الهادي وتوجهت إلى المياه الكورية كرد فعل على الاختبارات النووية والصاروخية الكورية الشمالية، وتهديداتها بمُهاجمة الولايات المتحدة وحُلفائها الآسيويين.

وقد أثار هذا التحرُك قلق الصين التى تشعر بتصاعُد الخطر من أنّ الوضع قد يخرج عن نطاق السيطرة ويؤدى إلى نشوب حرب.

كوريا الشمالية

القسم: 

إقرأ أيضا

أبرز الأحداث العالمية لليوم
تعرف على أهم الأحداث التي يشهدها العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أهم الأخبار العالمية لليوم
تعرف على أهم 10 أشياء تحدث في العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
الجيش المصري أقوى جيوش العالم العربي
أكّد تقرير تابع لمؤسسة "جلوبال فاير باور" للتصنيف العالمي لجيوش العالم، أنّ الجيش المصري قد احتلّ مركز الصدارة كأقوى جيش عربي في عام 2016 للعام...