العلامات التجارية الأكثر مبيعاً حول العالم

أكثر العلامات التجارية مبيعاً

كل عام تقوم شركة الأبحاث "وورلد بانل"، بإصدار تقرير يُصنف أكثر 50 علامة تجارية مبيعاً خلال العام، ويستند التقرير على عدد الأسر التي تقوم بشراء كل علامة تجارية من مُختلف دول العالم.

شملت الدراسة نحو ألف و500 ماركة عالمية، وعدد الأسر التي تقوم بشراء كل ماركة في 44 دولة حول العالم، وذلك خلال الفترة ما بين أكتوبر 2014 وأكتوبر 2015. هذا وقد أظهرت الدراسة، أن الأسواق الناشئة مثلت حوالي 82% من نمو السلع الاستهلاكية.

فيما يلي أكثر 10 علامات تجارية مبيعاً، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن شركة "وورلد بانل"، والذي نشره موقع "businessinsider":

10- دوف

دوف

عدد المُستخدمين: 1.67 مليون مُستخدم

جاءت ماركة "دوف" لمُنتجات العناية بالبشرة في المركز العاشر. حيثُ ارتفع عدد الأسر التي تستهلك ماركة دوف، التي تمتلكها شركة "يونيليفر"، بواقع 31 مليون أسرة حول العالم، مُقارنة بتقرير العام الماضي. كما أن دوف جاءت ضمن أفضل 5 علامات تجارية نمواً في أمريكا اللاتينية.

9- كنور

كنور

عدد المُستخدمين: 1.86 مليون مُستخدم

جاءت ماركة "كنور"، والتي تمتلكها أيضاً شركة "يونيليفر" في المركز التاسع، وتتضمن الماركة العديد من المُنتجات مثل: مكعبات المرقة وغيرها. وتكتسب كنور شهرة واسعة في مُختلف أنحاء العالم.

8- إندومي

إندومي

عدد المُستخدمين: 1.9 مليون مُستخدم

"إندومي" هي عبارة عن شعرية سريعة التحضير، وهي ماركة مملوكة لشركة "إندوفود". وقد حصلت إندومي على المركز الأول في قائمة المُنتجات الأكثر مبيعاً في إندونيسيا، ووصلت مبيعاتها إلى تركيا مؤخراً.

7- نسكافيه

نسكافيه

عدد المُستخدمين: 2 مليون مُستخدم

نسكافيه هي العلامة التجارية المملوكة لشركة "نستله"، وهي أكثر مُنتجات القهوة شعبية حول العالم. وعلى الرغم من ذلك، فقد تراجع ترتيبها من المركز السادس خلال عام 2014، إلى المركز السابع في 2015.

6- بيبسي

بيبسي

عدد المُستخدمين: 2.2 مليون مُستخدم

ماركة "بيبسي" تمتلكها شركة "بيبسي كولا"، وتتمتع بيبسي بشعبية كبيرة في مصر. والتي تُعد واحدة من الدول القليلة، التي يفضل فيها المُستهلكون "بيبسي" على "كوكا كولا".

5- ليز

ليز

عدد المُستخدمين: 2.2 مليون مُستخدم

تمتلك شركة "بيبسي كولا" ماركة "ليز" أيضاً، والتي شهدت ارتفاع في عدد الأسر المُستهلكة لها بواقع 25 مليون أسرة، مُقارنة بالعام الماضي.

4- ماجي

ماجي

عدد المُستخدمين: 2.4 مليون مُستخدم

جاءت ماركة "ماجي"، والتي تمتلكها شركة "نستله"، في المركز الرابع ضمن قائمة المُنتجات الأكثر مبيعاً. وتشتمل ماجي على مُنتجات مثل: شوربة فورية وتوابل وغيرها.

3- لايف بوي

لايف بوي

عدد المُستخدمين: 2.6 مليون مُستخدم

"لايف بوي" هي الماركة التي تمتلكها شركة "يونيليفر"، وشهدت الماركة ارتفاعاً في أعداد المُستهلكين لها في كلاً من الإمارات وإندونيسيا. كما ساهمت الماركة في خلق نظام تحذير، يعمل على تذكير المُستهلكين بضرورة العناية بغسل اليدين.

2- كولجيت

كولجيت

عدد المُستخدمين: 4.3 مليون مُستخدم

احتلت ماركة "كولجيت"، المملوكة لشركة "كولجيت بالموليف"، المركز الثاني في القائمة. ووفقاً للتقرير فقد أصبح ثلثا الأسر حول العالم، تستخدم معجون أسنان "كولجيت". حيثُ زاد عدد مُستهلكين المُنتج، بواقع 40 مليون أسرة.

1- كوكا كولا

كوكا كولا

عدد المُستخدمين: 6.3 مليون مُستخدم

تصدرت "كوكا كولا" قائمة المُنتجات الأكثر مبيعاً حول العالم، حيثُ حققت الماركة شهرة عالمية واسعة. خاصةً بعد تزويد المتاجر المحلية بثلاجات خاصة بمشروبات شركة "كوكا كولا".

القسم: 

إقرأ أيضا

الشراكة بين الفيفا وشركات الرعاية على المحك
تداعيات القبض على المسؤولين التنفيذيين مستمرة