بيوداي باي .. أعلى نجوم اليوتيوب أجراً في 2016

أجور مشاهير اليوتيوب

كشفت مجلة فوربس الأمريكية عن قائمة مشاهير اليوتيوب الأعلى أجراً في العالم، وقنواتهم الخاصة على يوتيوب، والتي تتمع بنسب مُشاركة ومُشاهدة عالية تصل إلى ملايين من المُشاركين من كافة أنحاء العالم.

 وقد بلغ إجمالي الثروة المُجمعة لهؤلاء النجوم حوالي 70.5 مليون دولار خلال عام واحد فقط، والذي انتهى في شهر يونيو الماضي. وهو ما يعني ارتفاع إجمالي ثرواتهم بحوالي 23% عن العام السابق، والذي أصدرت فيه المجلة تلك القائمة للمرة الأولى.

وتضُم القائمة مجموعة مُتنوعة من النجوم في مُختلف مجالات الترفيه. فمنهم مغني الراب، والممثل الكوميدي، ومؤدي الخدع، وغيرها من الأداءات المُلفتة والجاذبة للملايين من المُتابعين.

واحتلّ مركز الصدارة للعام الثاني على التوالي السويدي، فيليكس أرفيد أولف كيللبيرغ، والشهير باسم بيوداي باي. ومن خلال قناته، يُقدم بيوداي مقاطع فيديو لنفسه أثناء تجربة ألعاب الفيديو الجديدة لمُشتركيه البالغ عددهم حوالي 50 مليوناً، والتي يُعلق عليها بطريقة طريفة وساخرة.

وقد وصل راتبه بالعام الماضي إلى حوالي 15 مليون دولار؛ أي بزيادة قدرها 20% عن العام السابق، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى سلسلة مقاطع الفيديو الخاصة به على يوتيوب، بالإضافة إلى مبيعات كتابه (This Book Loves You)، والذي بيعت منه أكثر من  112 ألف نُسخة حتى الآن.

وافدين جُدد بقائمة مشاهير اليوتيوب

أجور مشاهير اليوتيوب

جاء رومان اتوود في المركز الثاني على القائمة بإجمالي أجر يصل إلى حوالي النصف، مُقارنة بالمركز الأول على القائمة. وحصل رومان اتوود، البالغ من العُمر 33 عاماً فقط على مبلغ 8 ملايين دولار من أرباح قناته على يوتيوب، بالإضافة إلى أجره من شركات الرعاية؛ أي بزيادة قدرها حوالي 70% عن العام الماضي.

وتُقدر فوربس أيضاً أنّ اتوود  يحصل على حوالي 1.5 مليون دولار من الصفقات التجارية واالإعلانات، والتي كان أشهرها صفقة شركة(Scott)  للمناديل الورقية بالعام الماضي.

وقد شهدت قائمة أعلى نجوم الـيوتيوب أجراً ظهور أربعة من الوافدين الجُدد، وهم: مُعلق ألعاب الفيديو مارك فيشباخ، أو "ماركيبلير"، (5.5 مليون دولار)، وجيرمان غارمينديا (5.5 مليون دولار)، أكبر نجوم اليوتيوب في أمريكا اللاتينية، وأصغرهم سناً في القائمة (26 عاماً)، والذي وصل أجره إلى 5.5 مليون دولار أيضاً بالعام الماضي.

هذا بالإضافة إلى الكوميديانة الساخرة، كولين بالينغر (5 ملايين دولار)، و تايلر أوكلي، الذي انضم إلى القائمة بفضل مُنتجه الشبيه بنمط المُذكرات، والذي يقول عنه أنه جزء من منابر الأصوات المُهمشة في يوتيوب.

هذا وتجدُر الإشارة إلى أنّ الأرقام التي نشرتها فوربس، هي أجور هؤلاء النجوم قبل احتساب الضرائب والرسوم الإدارية.

أعلى نجوم اليوتيوب أجراً 2016

أجور مشاهير اليوتيوب

1. بيو داي باي

السن: 27 عاماً 

مقدار الثروة: 15 مليون دولار

2. رومان اتوود

السن: 33  عاماً 

مقدار الثروة:8  مليون دولار

3. ليلي سينغ

السن: 28 عاماً

مقدار الثروة: 7.5 مليون دولار

4. سموش 

السن: 29 عاماً 

مقدار الثروة: 7 مليون دولار

5. روزانا بانسينو

السن: 31 عاماً 

مقدار الثروة: 6 مليون دولار

6. تايلر أوكلي

السن: 27 عاماً 

مقدار الثروة: 6 مليون دولار

7. ماركيبلاير

السن: 27 عاماً 

مقدار الثروة: 5.5 مليون دولار

8. جيرمان غارمينديا

السن: 26 عاماً 

مقدار الثروة: 5.5 مليون دولار

9. ريت ولينك

السن: 39 و 38 عاماً 

مقدار الثروة: 5 مليون دولار

10. كولين بالينغر

السن: 30 عاماً 

مقدار الثروة: 5 مليون دولار

القسم: 

إقرأ أيضا

كشفت دراسة حديثة عن أنّ الرئيس التنفيذي المُشارك لشركة أوراكل للبرمجيات، سافرا كاتز، قد حصلت على لقب أعلى الرئيسات والمسؤولات التنفيذيات أجراً...
أفضل ريادي الأعمال تحت سن الـ30 في العالم
كشفت مجلة (فوربس) الأمريكية عن النُسخة السادسة من قائمة "30 تحت الـ30 عاماً"، والخاصة بتصنيف أكفأ الشباب والمُبدعين في العالم. حيثُ حصل الشباب...
حقائق مُرعبة عن التكنولوجيا
حقّق المُسلسل الأمريكي (Black Mirror) نجاحاً كبيراً منذُ وقت عرض أولى حلقاته في شهر ديسمبر 2011. إليك بعض الحقائق التكنولوجية المُرعبة بالمسلسل والتي...