"طيران الإمارات" تتصدّر قائمة أفضل شركات الطيران بالعالم

أفضل 10 شركات طيران في العالم

أصدر مؤخراً موقع (Trip Advisor)، والذي يُعتبر أكبر موقع للسفر في العالم، ويمتلك قاعدة بيانات تضُم نحو 450 مليون تقييم، أول قائمة خاصة بتصنيف أفضل الخطوط الجوية لعام 2017، استناداً على آراء رواد الموقع فيما يتعلق بمدى رضائهم عن شركات الطيران المُختلفة في الفترة ما بين فبراير 2016 وحتى فبراير 2017.

وقد فازت شركة "طيران الإمارات" بلقب أفضل شركة طيران في العالم، وفقاً لآراء المُسافرين، متبوعة في المركز الثاني بالخطوط السنغافورية، ثم شركة طيران Azul البرازيلية ثالثاً.

طيران الإمارات الأفضل عالمياً

طيران الإمارات

حصلت شركة “طيران الإمارات على أعلى شرف من المُمكن أنّ تحصُل عليه شركة طيران في العالم، بحصولها على لقب أفضل الخطوط الجوية بالعالم العربي والعالم، كما أنها كانت الخطوط الجوية العربية الوحيدة التي شملتها القائمة.

وقال نائب الرئيس والمدير العام لمجلس إدرة الشركة، برايان سالتزبورغ: "نحن فخورون بأن نُعلن عن الجوائز الافتتاحية لاختيار المسافرين لشركات الطيران. سعياً منا إلى مساعدتهم على اتخاذ قرارات السفر الجوي الأمثل، استناداً إلى تجارب مُجتمع (Trip Advisor) العالمي".

كما أضاف: "إنّ صناعة الطيران تستثمر مليارات الدولارات في صناعة الطائرات الجديدة، وتحسين الخدمات الموجودة، للتمييز بين تجارُب الطيران المُختلفة، كما أنّ تلك الجوائز تُقدم تقييماً شاملاً لخطوط النقل الجوية التي توفر أفضل تجربة  لجمهور المُسافرين".

وإلى جانب فوزها بلقب أفضل شركة طيران في العالم، حصلت "طيران الإمارات" على 4 جوائز أخرى هي: أفضل ناقل جوي في الشرق الأوسط وأفريقيا، وأفضل درجة سياحية، وأفضل درجة أولى، وأفضل ناقل جوي عالمي.

طيران آسيا يحصُد أفضل المراكز

الخطوط الجوية السنغافورية

احتلّت خطوط “Jet Blue” الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية، المرتبة الأولى من حيثُ الحجم المتوسط والأقل تكلفة بين خطوط الطيران في أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى فوزها بالمركز الرابع على قائمة العشرة الأوائل إلى جانب خطوط ألاسكا الجوية. كما حصلت خطوط “Jet Blue” الجوية أيضاً على لقب أفضل شركة طيران محلية في العالم.

وعلى الجانب الآخر، فقد سجلت شركات الطيران الآسيوية أداءاً إيجابياً على قائمة أفضل خطوط الطيران لعام 2017. حيثُ احتلّت الخطوط الجوية السنغافورية المركز الثاني على القائمة، يليها خطوط كوريا للطيران (كوريا الجنوبية) في المركز السادس، ثم الخطوط اليابانية في المركز السابع، متبوعة بالخطوط الجوية نيبون  (ANA)، وخطوط كاثي باسيفيك في هونغ كونغ، وخطوط إيفا للطيران بتايوان، وشركة طيران جارودا بأندونيسيا.

وكانت أوروبا هي المنطقة صاحبة التغيرات الأكبر بين المناطق التي شملها التصنيف، حيثُ حازت الخطوط الجوية الروسية "إيروفلوت" على المركز الأول بالقارة، تليها الخطوط الجوية التركية، التي كانت تُجري برنامجاً مُكثفاً لتحسين الأداء في السنوات القليلة الماضية.

 وفيما يلي قائمة أفضل 10 شركات طيران في العالم وفقاً لموقع (Trip Advisor):

1-  طيران الإمارات

2-  الخطوط الجوية السنغافورية

3-  طيران "Azul" البرازيلي

4- خطوط "Jet Blue" الجوية (الولايات المتحدة الأمريكية)

5- طيران نيوزيلندا

6- كوريا للطيران (كوريا الجنوبية)

7- الخطوط اليابانية

8- خطوط "Thai Smile" الجوية (تايلند)

9- خطوط ألاسكا الجوية

10- طيران "جارودا إندونيسيا"

القسم: 

إقرأ أيضا

الدول الأكثر أماناً في العالم
احتلّت الإمارات مركز الصدارة بمؤشر الأمان العالمي للدول العربية، والمركز الثاني عالمياً، في حين احتلّت مصر المركز قبل الأخير (13) عربياً، و (130) على...
أفضل شركات الطيران في العالم
تصدرت شركة "طيران الإمارات" قائمة أفضل 10 شركات للطيران في العالم، وفقاً لما أعلن عنه موقع "Trip Advisor".
أغلى مدن العالم للمعيشة
تعرف على 13 من أغلى مدن العالم من حيث تكلفة المعيشة، وفقاً لأحدث تقرير نشرته وحدة الاستخبارات الاقتصادية، والخاص بعام 2017.