أبرز ما يحدث في العالم اليوم الثلاثاء

أبرز ما يحدث في العالم اليوم

فيما يلي أهم 10 أحداث عالمية تحتاج لمعرفتها اليوم الثلاثاء، وفقاً لما نشره موقع "businessinsider":

1-من المُنتظر أن تكشف رئيسية الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" اليوم عن استراتيجيتها حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في خطاب مُرتقب ستلقيه في لندن، وذلك بعد سبعة أشهر من التصويت على استفتاء "بريكيست".

تيريزا ماي

 

2-قامت القوات التركية مساء أمس الاثنين، بإلقاء القبض على مُنفذ الهجوم على الملهى الليلي في إسطنبول ليلة رأس السنة، والذي أسفر عن مقتل 39 شخصاً وإصابة 71 آخرون.

 

3-بعد الانتقادات الحادة التي وجهها الرئيس الأمريكي المُنتخب "دونالد ترامب" للاتحاد الأوروبي وإشادته بخروج بريطانيا منه، أكدت المُستشارة الألمانية "انجيلا ميركل" على أن مصير الأوروبيين سيبقى دائماً "في أيديهم".

انجيلا ميركل

 

4-قامت القوات الأمريكية باعتقال زوجة مُنفذ الهجوم على الملهي الليلي في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، حيثُ أنها تواجه اتهامات بالمُساعدة والتحريض. وأيضاً تعطيل سير العدالة في قضية إطلاق النار، والتي تُعد الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة، حيثُ شهدت مقتل 50 شخصاً وإصابة 53 آخرون.

 

5-لقي 5 أشخاص مصرعهم مساء أمس الاثنين، نتيجة لعملية إطلاق للنيران من قبل أحد المسلحين داخل ملهى ليلي في شرق المكسيك على ساحل الكاريبي، وذلك خلال مهرجان موسيقي في المنتجع البحري الشهير "بلايا ديل كارمن".

 

6-توفي مساء أمس الاثنين رائد الفضاء "جين سيرنان" عن عمر ناهز الـ 82 عاماً، وتجدُر الإشارة إلى أن سيرنان هو آخر رجل مشي على سطح القمر. وذلك خلال الرحلة الأخيرة لصعود البشر إلى القمر، والتي كانت عبر صاروخ "أبولو 17" في شهر ديسمبر من عام 1972.

جين سيرنان

 

7-أعلن وزير خارجية إيرلندا الشمالية "جيمس بروكنشير" عن إجراء انتخابات مُبكرة في الثاني من شهر مارس القادم، مؤكداً على ضرورة حل الحكومة الائتلافية المُنهارة.

 

8-أكدت وسائل الإعلام الإيرانية، حدوث إطلاق للنيران في سماء العاصمة، وذلك نتيجة لتحليق طائرة بدون طيار في سماء المنطقة التي يحظر فيها الطيران، حيثُ قامت المُضادات الجوية بإطلاق النار باتجاه الطائرة.

 

9-وفقاً لما أعلن عنه وزير داخلية ليتوانيا "إيموتيس ميسيوناس"، فإن بلاده تعتزم بناء سياج على حدودها مع "جيب كالينينغراد" الروسي، وذلك نتيجة لبعض الأسباب الاقتصادية منها منع التهريب، بالإضافة إلى أسباب أخرى جيوسياسية.

 

10-ذكر الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما"، أن أكبر خيبة أمل تعرض لها خلال فترة رئاسته، كانت قيام مجلس الشيوخ بتعطيل تشريعاً تقدم به لفحص مبيعات الأسلحة الشخصية، وتشديد الإجراءات المُتبعة للحصول عليها. وذلك بعد حادث مدرسة ساندي هوك الذي قُتل فيه 26 شخصاً بينهم 20 طفلاً، بسلاح شخصي على يد أحد طلابها السابقين.

باراك أوباما

القسم: 

إقرأ أيضا

أبرز الأحداث العالمية لليوم
تعرف على أهم الأحداث التي يشهدها العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أثرياء بريطانيا دون سن الـ 30
تعرف على أغنى 10 شباب في بريطانيا، والذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ30 عاماً أو أقل، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أهم الأخبار العالمية لليوم
تعرف على أهم 10 أشياء تحدث في العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".