6 أشياء تحدث في العالم الآن

أهم الأخبار العالمية

بدءًا من فوز الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" باستفتاء التعديلات الدستورية، ومروراً بنزاعات كوريا الشمالية وأمريكا، وعملية البحث عن مُرتكب جريمة قتل وبثها على موقع الفيسبوك، وانتهاءًا بقصف حافلات إجلاء السوريين.. تعرف على أهم 6 أشياء تحدث في العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider". 

1-يحتفل الرئيس التركي "رجب طيب أرودغان" بفوزه في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي يمنحه صلاحيات أوسع، هذا بالإضافة إلى أن نتيجة الاستفتاء أدت إلى ارتفاع سعر الليرة التركية. وفي الوقت نفسه طالب المُعارضون بإعادة فرز الأصوات، وخرج آلاف المُحتجون إلى الشوارع احتجاجاً على نتائج الاستفتاء.  

أردوغان

 

2-يُثير فوز أردوغان في الاستفتاء حالة من الشكوك حول كيفية توجه الجيش التركي خلال الفترة المُقبلة، وهو ثاني أكبر جيش في حلف الشمال الأطلسي. فمنذُ عام 2015، شارك الجيش التركي مع التحالف الذي تقوده الولايات المُتحدة ضد داعش، وسط ضغوط لقمع الجماعة الإرهابية. ومن غير الواضح الآن ما هو الإجراء الذي سيتخذه أردوغان، الذي أصبح يتمتع بمزيد من القوة. 

 

3-اتهمت كوريا الشمالية الولايات المُتحدة الأمريكية، بالسعي إلى تحويل منطقة "شبه الجزيرة الكورية" إلى أكبر موقع للصراع على مُستوى العالم، وخلق موقف خطير من شأنه أن يؤدي إلى اندلاع حرب نووية في أي لحظة. 

وصرح نائب مبعوث كوريا الشمالية لدى الأمم المُتحدة "كيم إن يونج"، أن التدريبات العسكرية التي تتم من قبل الجيش الأمريكي هي أضخم تدريبات لحرب هجومي. وأضاف أن الإجراءات التي تتخذها كوريا الشمالية من أجل تعزيز قوتها النووية، ليست إجراءات للدفاع عن النفس ومواجهة التحدي النووي الأمريكي، موضحاً أن بلاده على استعداد لمواجهة أي شكل من أشكال الحرب الذي تريده أمريكا. 

 

4-وسعت السلطات الأمريكية في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو نطاق البحث والتحقيق عن مُرتكب جريمة القتل، التي ظهرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في بث مُباشر. حيثُ وصفت السلطات المُشتبه به في الجريمة "ستيف ستيفنس"، بأنه مُسلح وخطير حيثُ قام بقتل رجل يبلغ من العمر 74 عاماً في جريمة تبدو أنها عشوائية. 

ستيف ستيفنس

 

5-أصيب 12 شخصاً على الأقل بحروق في هجوم وقع فجر اليوم، في تمام الساعة 1:10 صباحاً، والذي استهدف أحد المقاهي الليلية بالعاصمة البريطانية لندن، حيثُ تم نقل 10 أشخاص إلى المُستشفى لتلقي العلاج.  هذا وقد صرح مُتحدث باسم إدارة إطفاء الحرائق في لندن، أنه تم العثور على مادة حمضية قوية غير معروفة داخل المقهى، وهي التي أدت إلى اندلاع الحريق. 

 

6-لقي 120 شخصاً مصرعهم بعد قصب حافلات لإجلاء السوريين خارج حلب، من بينهم عشرات الأطفال. وتجدُر الإشارة إلى أنه خلال الأشهر الأخيرة تم إجلاء الالآف من السوريين من المناطق المُحاصرة، في إطار اتفاقيات بين حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، والمُتمردين الذين يُقاتلون منذُ 6 سنوات لإسقاطه.

القسم: 

إقرأ أيضا

أبرز الأحداث العالمية لليوم
تعرف على أهم الأحداث التي يشهدها العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أهم الأخبار العالمية لليوم
تعرف على أهم 10 أشياء تحدث في العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
الجيش المصري أقوى جيوش العالم العربي
أكّد تقرير تابع لمؤسسة "جلوبال فاير باور" للتصنيف العالمي لجيوش العالم، أنّ الجيش المصري قد احتلّ مركز الصدارة كأقوى جيش عربي في عام 2016 للعام...