تعرف على أهم 9 أحداث في العالم

أبرز الأحداث العالمية لليوم

يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمرة الأولى الرئيس الفرنسي المُنتخب إيمانويل ماكرون في الـ 25 من شهر مايو الجاري ببروكسل، على هامش قمة الحلف الأطلسي، بحسب ما أعلن البيت الأبيض.

 

تعرف على أهم الأحداث الاقتصادية والسياسية التي يشهدها العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".

أهم الأخبار العالمية لليوم

1-بدأت أكبر البنوك العالمية في لندن، تُخطط لنقل نحو 9 آلاف فرصة عمل إلى مُدن أخرى في الاتحاد الأوروبي خلال العامين القادمين. هذا وقد أعلن كلاً من بنك "ستاندرد تشارترد" و بنك" جي بي مورجان" الأسبوع الماضي عن بدء وضع خطط لعملياتهما الأوروبية، وذلك بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهما اثنين من بين عدد كبير من البنوك التي تُخطط لنقل عملياتها خارج لندن.

 

2-من المُتوقع أن يُغير الرئيس الفرنسي المُنتخب حديثاً "إيمانويل ماكرون"، موقف فرنسا من مُفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيثُ أبدى إنزعاجه الشديد من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، واعتبرها جريمة ستترك المملكة المُتحدة تواجه العبودية.

إيمانويل ماكرون

 

3-بحسب ما أعلن عنه البيت الأبيض، فقد اتفق الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" والرئيس الفرنسي المُنتخب "إيمانويل ماكرون" على الاجتماع خلال قمة قادة "الناتو" التي ستُعقد يوم 25 مايو الجاري. ومن المُتوقع أن يُناقش الرئيسان التحديات المُشتركة بين الدولتان اللتان تتمتعان بتاريخ طويل وقوي من التعاون.

ماكرون وترامب

 

4-يأتي هذا الاجتماع بين ترامب وماكرون، في الوقت الذي حثت فيه الكثير من الدول الرئيس الأمريكي على البقاء ضمن اتفاقية باريس العالمية للمُناخ. وحذر مُستشاري ترامب من مُشكلات قانونية إذا ظلت واشنطن في اتفاقية باريس، ولكن مع تخفيف هدف الرئيس السابق باراك أوباما بإجراء تخفيضات كبيرة في انبعاثات الغاز بحلول 2025.

 

5-أفادت بعض التقارير، أن أعضاء فريق ترامب الانتقالي قام بنسخ وإزالة وثائق "حساسة للغاية" من مرفق آمن في مقرهم في واشنطن. ويثير هذا المخاوف بشأن تعامل البيت الابيض مع المعلومات السرية في فبراير، عندما تم تصوير ترامب ومُستشاريه في "غرفة عمليات في الهواء الطلق" تعرُض وثائق حول إطلاق صاروخ كوري شمالي.

 

6-هبطت طائرة فضاء تابعة للقوات الجوية الأمريكية في مركز كينيدي التابع لوكالة ناسا بفلوريدا، وذلك بعد قضاء عامين في مُهمة سرية. هذا وقد أعلن المسؤولون في القوات الجوية الأمريكية هبوط طائرة "X-37B"، وهي طائرة بدون طيار، مؤكدين على حماسهم الشديد للإطلاع على المعلومات التي تم جمعها.

وكالة ناسا

 

7-اعتذر وارن بافيت لعدم الاستثمار في شركة "جوجل". وقال الرئيس التنفيذي لشركة "بيركشاير هاثاواي" للمُساهمين يوم السبت انه لن يقوم بالاستثمار في جوجل، على الرغم من انه فهم توقعات الشركة للنمو.

وارن بافيت

 

8-يُصوت الكوريون الجنوبيون لانتخاب رئيس جديد. حيثُ فتحت مكاتب التصويت أبوابها بعد فضيحة فساد ضخمة أسقطت الزعيمة السابقة للبلاد "بارك جيون هاي". وحتى الآن، يتقدم مُرشح الحزب الديمقراطى الليبرالى "مون جاى إن" على مُرشح حزب اليسار الوسط "آهن تشول سو"، والذي يُعد أقرب مُنافس له.

 

9-تعرضت لاعبة التنس الروسية "مارايا شارابوفا" للهزيمة في أول ظهور لها بعد توقف عن اللعب دام لمُدة 15 شهراً بسبب المُنشطات. حيثُ واجهت شارابوفا اللاعبة الكندية "أوجيني بوشار" في الدور الثاني لبطولة مدريد المفتوحة للتنس، والتي انتهت بفوز اللاعبة الكندية بنتيجة 7-5 و2-6 و6-4.

مارايا شارابوفا

القسم: 

إقرأ أيضا

أهم الأخبار العالمية لليوم
تعرف على أهم 10 أشياء تحدث في العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
الجيش المصري أقوى جيوش العالم العربي
أكّد تقرير تابع لمؤسسة "جلوبال فاير باور" للتصنيف العالمي لجيوش العالم، أنّ الجيش المصري قد احتلّ مركز الصدارة كأقوى جيش عربي في عام 2016 للعام...
صغر القادة في العالم
ينحدِر أصغر القادة والزُعماء عُمراً في العالم من أماكن مُتفرقة، وينتمون إلى أنظمة حُكم مختلفة. إليك قائمة بأصغر القادة عُمراً في العالم.