تعرّف على أبرز 10 أحداث في العالم

أخبار العالم

بداية من دعوة رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، لإجراء انتخابات تشريعية مُبكرة، مروراً بالعثور على "قاتل الفيسبوك" مُنتحراً بإحدى شوارع الولايات المتحدة، ووصولاً إلى تزايد حدة التوتر في العلاقات الأمريكية-الكورية .. إليك أبرز أخبار العالم، اليوم 19/4/2017.

 

1. تَتَجه بريطانيا إلى صناديق الاقتراع فى 8 يونيو المُقبل. حيثُ وجّهت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، دعوة لإجراء انتخابات تشريعية مُبكرة فى غضون ستة أسابيع فقط، مُشيرة إلى أنّ "المصلحة الوطنية" تُحتم القيام بذلك.

تيريزا ماي

2. نشر موقع (Business Insider) البريطاني مقالاً حول السيناريو المُتوقع لنتيجة  الانتخابات التشريعية التي دعت إليها رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، واحتمال خسارة ماي والمُحافظين للانتخابات العامة في 8 يونيو القادم، وما إذا كان للمملكة المتحدة القُدرة على عكس المادة 50، والتراجُع عن قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

3. وفقاً لبحث أجرته شركة بطاقات الدفع "فيكسكو"، فقد تراجع حجم إنفاق البريطانيين على المُمتلكات الأوروبية بحوالي 50%، منذُ وقت التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، نظراً للتراجع الملحوظ الذي شهدته العُملة.

 

4. تُحاول الدنمارك منع بريطانيا من "استعادة السيطرة" على مياه صيدها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. حيثُ تعتزم إطلاق قضية قانونية من المُمكن أن تجد طريقها إلى محكمة العدل الدولية.

 

5. تم العثور على "قاتل الفيسبوك" مُنتحراً في ساعة مُبكرة من يوم أمس الثلاثاء، في منطقة إيري بالولايات المتحدة. ومنذُ أيام انتشر مقطع مُصور على موقع فيسبوك لرجل يُدعى ستيف ستيفينز، وهو يُطلق النار على رجل مُسن في أحد شوارع مدينة كليفلاند في ولاية أوهايو، ومنذُ ذلك الحين كان هناك مُطاردة له في جميع أنحاء البلاد. إلى أن أعلنت الشرطة بالأمس عن العثور عليه متوفياً مُتأثرا بجروحه.

قاتل الفيسبوك

6. وقّع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمراً تنفيذياً يستهدف العمال المَهَرة من الأجانب. وقد تعرّض برنامج تأشيرات H-1B للانتقاد لعدة سنوات، نظراً لاستخدامه من قِبَل الشركات لتوظيف العُمال الأجانب بأجور ضعيفة للغاية.

دونالد ترامب

7. أفادت تقارير بأنّ كوريا الشمالية قد شكّلت قوات عمليات خاصة للمرة الأولى وسط تصاعُد حِدة التوترات مع الولايات المتحدة. حيثُ أعلنت هيئة أركان القوات المُشتركة في كوريا الجنوبية أنّ بيونج يانج حاولت إطلاق صاروخ مجهول، وفشلت في تلك المحاولة.

كوريا الشمالية

8. كشفت صورة للبحرية الأمريكية أنّ حاملة طائراتها ليست قريبة من كوريا الشمالية، على الرغم من إعلانها في 8 أبريل الجاري، أنّ حاملة الطائرات "كارل فينسون" التابعة للولايات المتحدة، ستتوجه إلى شبه الجزيرة الكورية.

البحرية الأمريكية

9. وفي الوقت نفسه، اعترَضت الولايات المتحدة قاذفتين روسيتين بالقُرب من ساحل ألاسكا. ووفقاً لقائد البحرية الأمريكي، جاري روس، فقد تم الاعتراض بطريقة "آمنة ومهنية".

 

10. أعلن الحزب الشيوعي الحاكم في الصين عن وجود خطة لإنشاء مدينة تفوق في مساحتها مساحة مدينة نيويورك الأمريكية بحوالي 3 مرات. ومن المُقرّر بناء مدينة ضخمة وحديثة في منطقة شيونغان جنوب العاصمة بكين، لحل أزمة الاختناق المروري التي تُعاني منها الصين.

الصين

القسم: 

إقرأ أيضا

أبرز الأحداث العالمية لليوم
تعرف على أهم الأحداث التي يشهدها العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أثرياء بريطانيا دون سن الـ 30
تعرف على أغنى 10 شباب في بريطانيا، والذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ30 عاماً أو أقل، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أهم الأخبار العالمية لليوم
تعرف على أهم 10 أشياء تحدث في العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".