توتر العلاقات الأمريكية الروسية.. أخبار العالم اليوم

أخبار العالم اليوم

ما بين فضيحة شركة يونايتيد إيرلاينز، وتوتر العلاقات الأمريكية الروسية نتيجة للهجوم الأمريكي على سوريا، وأزمة كوريا الشمالية مع أمريكا، تعرف على 6 من أبرز الأحداث التي يشهدها العالم خلال الوقت الحالي.

1-تواجه شركة يونايتيد إيرلاينز انتقادات حادة بعد انتشار فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يُظهر قوات أمن الشركة وهم يقومون بطرد رجلاً خارج الطائرة بالقوة. ومن جانبها قالت الشركة أنها طلبت من 4 مُتطوعين السفر على متن طائرة أخرى، حيثُ أن الطائرة المُتجهة إلى لويسفيل استوفت عدد الحجوزات.

وخلال الوقت الحالي تقوم الشركة ووزارة النقل الأمريكية بالتحقيق في الحدث، وتجدُر الإشارة إلى أن الرجل ظهر عليه آثار الدماء في الفيديو.

يونايتيد إيرلاينز

 

2-صرح رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع "يورى شفيتكين"، أن روسيا سترد على أن هجوم آخر توجهة أمريكا إلى دمشق.

وقال شفيتكين: "الدفاعات الجوية السورية كفيلة بصد أى هجوم صاروخى أمريكى، ولكن فى حال تعرض المواقع العسكرية الروسية فى الجمهورية السورية لهجوم سيكون الرد فورياً". وأضاف: "أعتقد أن احتمالات دخول موسكو فى مواجهة مُباشرة مع الولايات المُتحدة ضئيلة، ولكن موسكو اتخذت الإجراءات اللازمة بعد الضربة الأمريكية، وأعتقد أنه يكفى أن نزود الجمهورية السورية بالمُعدات اللازمة لتقوم بصد مثل هذه الهجمات بنفسها، وذلك ضمن القانون الدولى".

جاءت تلك التصريحات بعد إعلان مُمثل البيت الأبيض أنه لا يُستبعد توجيه أمريكا ضربات أخرى لسوريا في حالة حدوث هجمات كيميائية أخرى.

 

3-أرسلت روسيا سفينتين حربيتين إضافتين قبالة السواحل السورية، وذلك بالتزامن زيارة وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" إلى موسكو اليوم. حيثُ من المُقرر أن يُقدم تيلرسون تفسيرات حول الضربة الجوية المُفاجئة التي وجهتها أمريكا لأحد القواعد العسكرية السورية.

هذا وقد أوضحت موسكو أن السفينة الروسية التي تحمل صواريخ "كروز"، قد انضمت للمجموعة القتالية الروسية قبالة السواحل السورية، وذلك في إطار الاستعدادت الروسية للرد على الضربة الأمريكية.

سفن حربية روسية

 

4-طالب بعض النواب البريطانيون رئيسة الوزراء "تيريزا ماي"، بفرض حظر على تأشيرات الهجرة إلى البلاد لمُدة 5 سنوات، وذلك بهدف التركيز على الشباب الذي يبحث عن العمل داخل البلاد. حيثُ دعت حملة "Leave Means leave"- التي تدعو إلى الخروج الشامل من الاتحاد الأوروبي- إلى إقرار نظام للهجرة قائم على نقاط ويتم دمجه مع تأشيرات العمل، من أجل تقليل عدد المُهاجرين الذين يدخلون إلى بريطانيا إلى 50 ألف فقط خلال العام.

Steven Woolfe

 

5-توعدت كوريا الشمالية بالرد على الولايات المُتحدة الأمريكية، بعد إرسالها لقوات بحرية إلى مياه شبه الجزيرة الكورية، في خطوة وصفتها كوريا بالمُتهورة. كما أكدت على استعدادها للدخول في حرب إذا أرادت أمريكا ذلك.

 

6- صرح قائد القوات الجنوبية الامريكية الأدميرال "كيرت تيد"، أن الأزمة التي تشهدها فنزويلا نتيجة للاحتجاجات التي تشنها المُعارضة على الرئيس نيكولاس مادورو، يُمكن أن تؤثر على المنطقة بأكملها. وأضاف تيد أنه حتى الآن تم رفض جميع الجهود التي بذلتها الأطراف الخارجية من أجل مُساعدة فنزويلا والتوصل إلى قرار لحل الأزمة.

القسم: 

إقرأ أيضا

أبرز الأحداث العالمية لليوم
تعرف على أهم الأحداث التي يشهدها العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أثرياء بريطانيا دون سن الـ 30
تعرف على أغنى 10 شباب في بريطانيا، والذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ30 عاماً أو أقل، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أهم الأخبار العالمية لليوم
تعرف على أهم 10 أشياء تحدث في العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".