ماكرون رئيساً لفرنسا.. أخبار العالم اليوم

أهم الأخبار العالمية لليوم

استيقظ العالم على خبر فوز مُرشح الحزب الوسطي "إيمانويل ماكرون" بانتخابات الرئاسية الفرنسية، وهزم مُنافسته مارين لوبان، ليُصبح أصغر رئيس مُنتخب في تاريخ البلاد.

 

فيما يلي سنُلقي الضوء على أهم الأحداث الاقتصادية والسياسية حول العالم، اليوم الأثنين الموافق 2017/5/8، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".

أهم الأخبار العالمية لليوم

1-إيمانويل ماكرون هو الرئيس الجديد لفرنسا، حيثُ حصل على نسبة تصويت بلغت 65.1٪ مُقابل 34.9٪. وقد هزم المُرشح الوسطي للرئاسة البالغ من العمر 39 عاماً، مارين لوبان، مُرشحة اليمين المُتطرف التي دعت إلى خروج فرنسا من الاتحاد الاوربى.

ماكرون

 

2- ماكرون هو أصغر رئيس في تاريخ فرنسا منذُ لويس نابليون بونابرت، كما أنه خبير مصرفي سابق في عالم الاستثمار وعقد الصفقات.

 

3-ارتفع اليورو إلى أعلى مُستوياته منذُ 6 أشهر أمام الدولار، وذلك في أعقاب فوز مُرشح الوسط المُستقل "إيمانويل ماكرون". حيثُ وصل الدولار خلال التعاملات الصباحية إلى 1.1023 دولار، وهو أعلى مُستوى له منذُ شهر نوفمبر الماضي.

اليورو

 

4- "بريكسيت" يجعل الإيجار أرخص في لندن، حيثُ انخفض مُتوسط التكلفة الشهرية للإيجار الجديد بنسبة 1.2٪ خلال شهر أبريل الماضي، وهي أول مرة ينخفض فيها مُتوسط الإيجارات في لندن على أساس سنوي منذُ ديسمبر 2009.

 

5- ذكرت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية، أن كوريا الشمالية اعتقلت مواطناً أميركياً آخر للاشتباه في أرتكابه لـ "أعمال عدائية"، ويُعد هذا الاعتقال الثاني للأمريكان من قبل كوريا الشمالية خلال أسبوعين فقط. ومن جانبه قال مسؤول أمريكي أن واشنطن سوف تعمل مع السفارة السويدية التي ترعى المصالح الأمريكية في بيونج يانج لبحث القضية، نقلاً عن وكالة رويترز.

 

6-بدأت السلطات الألمانية في عملية إجلاء لنحو 50 ألف شخص شمال مدينة "هانوفر"، وذلك لتمكين خُبراء المُفرقعات من العمل على تفكيك 5 قنابل يُشتبه في أنها مُخلفات من الحرب العالمية الثانية. وبحسب ما ذكرته وكالات الأنباء، فقد بدأت عمليات الإجلاء في وقت سابق من اليوم، حيثُ تم إخلاء 7 دور رعاية، ومركز للرعاية الصحية، ومصنع للإطارات.

ألمانيا

 

7-تُخطط الصين لزيادة القيود على استخدام مُحركات البحث والمواقع الإخبارية على الإنترنت، حيثُ يسعى الرئيس الصيني "شي جين بينج" للحفاظ على التحكم الصارم للحزب الشيوعي على المُحتوى الإلكتروني.

 

8-تم افتتاح واحداً من أفضل المطاعم في العالم بشكل مؤقت في الغابة المكسيكية، حيثُ ذهب الشيف "رينيه ريدزيبي" من العاصمة الدنماركية "كوبنهاجن" إلى مدينة تولوم، على الساحل الكاريبي للمكسيك، لتشغيل أفضل مطاعم العالم سابقاً هناك لمُدة 7 أسابيع.

 

9-قامت روسيا بحظر استخدام أشهر التطبيقات الصينية فيها، حيثُ أضاف المُشرعون الروس تطبيق "WeChat" لقائمتهم بالمواقع المحجوبة، وذلك وفقاً لما أعلنت عنه وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس".

تكنولوجيا

 

10- قررت هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية التحقيق مع المُمثل الكوميدي والإعلامي الأمريكي الساخر"ستيفن كولبير"، بسبب دعابة سخر فيها من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

القسم: 

إقرأ أيضا

أبرز الأحداث العالمية لليوم
تعرف على أهم الأحداث التي يشهدها العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أخبار العالم
ما بين تقدُم المرشح المُستقل، إيمانويل ماكرون، على مُنافسته مارين لوبان، في سباق الرئاسة الفرنسية، وتزايُد حِدة التوتُرات بين كوريا الشمالية وأمريكا...
أخبار العالم
ما بين دعوة رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، لإجراء انتخابات تشريعية مُبكرة، ووجود أنباء عن تزايد حدة التوتر في العلاقات الأمريكية-الكورية، إليك...