وفاة الرئيس الإيراني السابق.. أهم الأحداث العالمية اليوم

أهم الأحداث العالمية اليوم

تعرف على أبرز 10 أشياء تحدث في العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لموقع "businessinsider":

1- صرحت رئيسة الوزراء "تيريزا ماي" أمس الأحد، أنها ستُحدد استراتيجيتها بخصوص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خلال الأسابيع المُقبلة، نافيةً التلميحات التي أشارت بأن خططها مُشوشة.

تيريزا ماي

 

2- قبل الرئيس الأمريكي المُنتخب "دونالد ترامب" أخيراً، نتائج مصالح الاستخبارات الأمريكية حول الهجوم الإلكتروني الروسي. والذي كان يهدف إلى التأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية، التي جرت في يوم 8 نوفمبر الماضي.

 

3- لقي 4 جنود إسرائيليين مصرعهم، وأُصيب 15 آخرون، وذلك بعدما دهستهم شاحنة في حي "ارمون هنتسيف" بالقدس المُحتلة يوم أمس الأحد.

 

4- وفقاً لتصريحات وزارة الخارجية البريطانية، فقد وصل الوزير "بوريس جونسون" إلى الولايات المُتحدة، من أجل مُقابلة مجموعة من المُستشارين المُقربين من الرئيس الأمريكي المُنتخب "دونالد ترامب"، وبعض القادة البارزين في الكونغرس.

بوريس جونسون

 

5- وجه المُحققون الأمريكيون للمُشتبه به في إطلاق النار على الركاب في مطار "فورت لاديرديل" في فلوريدا، اتهامات رسمية تصل بعضها إلى الإعدام. وذلك بعدما قام المشتبه به بإطلاق النار على الركاب في مطار فلوريدا، وهو ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرون.

 

6- شهد شرق العاصمة العراقية بغداد، وقوع هجومين انتحاريين يوم أمس الأحد، واللذان أسفرا عن سقوط 20 قتيلاً. هذا وقد أعلنت تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن أحدهما.

 

7- توفي مساء أمس الأحد الرئيس الإيراني السابق "علي أكبر هاشمي رفسنجاني"، عن عمر ناهز الـ 82 عاماً، وذلك بعد نقله إلى المستشفى إثر إصابته بأزمة قلبية. وتجدُر الإشارة إلى أن هاشمي كان يُعد أحد أهم الشخصيات السياسية في إيران.

علي أكبر هاشمي رفسنجاني

 

8- أعلنت الحكومة الفنزويلية رفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات بنسبة 50%، وذلك من أجل المُساعدة في حماية العمال من مُعدل التضخم المُرتفع الذي تشهده البلاد. هذا وقد صرح الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو" خلال برنامجه التلفزيوني أنه: " في أوقات الحرب الاقتصادية وهجمات المافيا، علينا حماية التوظيف ودخل العمال".

 

9- أعلنت كوريا الشمالية يوم أمس الأحد، عن استعدادها لإجراء اختباراً لصاروخ "باليستي" العابر للقارات، وذلك في أي وقت وأي مكان يقوم بتحديده زعيم البلاد "كيم جونغ أون".

 

10- يبدأ رئيس جنوب السودان "سلفا كير ميارديت" اليوم زيارته للقاهرة، والتي ستستمر لمُدة ثلاثة أيام بهدف بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا المُشتركة بين البلدين. هذا ويرافق الرئيس السوداني وفداً رسمياً رفيع المستوى يضم كلاً من: "نيال دينق نيال" مُستشار الرئيس، و"الفريد لادو" و"ين لام اورال" وزيري الإسكان والتعليم العالي.

سلفا كير ميارديت

القسم: 

إقرأ أيضا

أبرز الأحداث العالمية لليوم
تعرف على أهم الأحداث التي يشهدها العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أثرياء بريطانيا دون سن الـ 30
تعرف على أغنى 10 شباب في بريطانيا، والذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ30 عاماً أو أقل، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أهم الأخبار العالمية لليوم
تعرف على أهم 10 أشياء تحدث في العالم خلال الوقت الراهن، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".