10 أشياء تحدث في العالم خلال الوقت الراهن

أخبار العالم اليوم

ما بين أبرز تصريحات ترامب، واستقالة السفير البريطاني، وقرار البرلمان التركي بتمديد حالة الطواري. تعرف على أهم 10 أحداث تحدث في العالم اليوم، وفقاً لما نشره موقع " businessinsider":

1- سخر الرئيس الأمريكي المُنتخب "دونالد ترامب"، من ادعاءات المُخابرات الأمريكية "CIA"، والتي تُشير إلى وجود تدخل روسي في الانتخابات الأمريكية التي جرت خلال شهر نوفمبر الماضي. حيثُ كتب على صفحته الخاصة على تويتر: "قام قادة CIA بتأجيل تقديم المُلخص الذي كان من المُقرر تقديمه لي أمس الثلاثاء، وذلك من أجل أن يكون أمامهم فرصة لتصنيع الأدلة التي تُثبت ادعاءاتهم".

دونالد ترامب

2- أعلنت الحكومة البريطانية أمس الثلاثاء، استقالة السفير البريطاني لدى الاتحاد الأوروبي "ايفان رودجرز" من منصبه. وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام البريطانية، فإن الاستقالة قد تكون نتيجة لتدهور علاقات السفير مع بعض أعضاء الحكومة، بشأن ملف "بريكست".

3- قامت الشركة التركية باعتقال 14 شخصاً، يُشتبه في تورطهم في حادثة الاعتداء على ملهى ليلي في إسطنبول ليلة رأس السنة، والذي أسفر عن مقتل 39 شخصاً. ومن جهة أخرى، فإن الشرطة على وشك التعرف على المُشتبه به الرئيسي، والذي قامت بنشر صور له.

4- صرح مؤسس موقع ويكيليكس "جوليان أسانج"، أن الحكومة الروسية ليست هي مصدر التسريبات المُتعلقة برئيس حملة المُرشحة الأمريكية الخاسرة "هيلاري كلينتون"، والتي ساهمت بعض الشيء في فوز دونالد ترامب بالانتخابات. وأضاف أسانج خلال مُقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، أن تلك الادعاءات تهدف إلى نزع شرعية ترامب.

جوليان أسانج

5- شهدت التجارة القانونية للحشيش في الولايات المتحدة نمواً كبيراً خلال عام 2016، حيثُ حقق السوق أرباح قُدرت بنحو 6.7 مليار دولار، بزيادة قدرها 30% عن عام 2015، وفقاً للتقرير الصادر عن مجموعة "ARCVIEW".

6- تستعد الحكومة الهندية لتأييد قرار، ينص على منح جميع مواطنيها في البلاد دخلاً أساسياً. حيثُ صرح الشريك المؤسس لجمعية "بيزيك إنكوم إيرث" الحقوقية "جي ستاندينج"، أن الحكومة الهندية سوف تقوم بإصدار قرار خلال الشهر الجاري بشأن هذا المُقترح. والذي يعتمد على منح دخل أساسي لجميع المواطنين وخاصةً الشباب، بعض النظر عن كونهم عاملين أو عاطلين، وأيضاً دون النظر إلى كونهم فقراء أو أغنياء.

7- وافق البرلمان التُركي مساء أمس الثلاثاء، على تمديد حالة الطوارئ المعمول بها في البلاد لمُدة ثلاثة أشهر أخرى، وذلك بدءًا من يوم الـ19 من الشهر الجاري. هذا وقد تم فرض حالة الطوارئ في تركيا نتيجة لمُحاولة الانقلاب الفاشلة، التي وقعت يوم 15 يوليو الماضي.

8- وفقاً لما نشرته مجلة "انترتينمنت ويكلي"، فقد احتل فيلم "ديدبول" للنجم"رايان رينولدز"، المركز الأول ضمن قائمة أكثر الأفلام التي تعرضت للتسريب على مواقع الإنترنت في هوليوود خلال عام 2016.

فيلم ديدبول

9- شهدت سواحل "فيجي" اليوم الأربعاء، وقوع زلزال بقوة 7.2 درجة دون ذكر الأضرار الناتجة عنه. هذا وقد قام نظام إنذار التسونامي، بإلغاء التحذير الذي أطلقه عن خطر وقوع تسونامي محلي.

10- صرح ناشر ألماني، ارتفاع مبيعات كتاب "كفاحي" لأدولف هتلر، منذُ طرح الطبعة الجديدة من الكتاب في يناير من العام 2016. ويعرض الكتاب السيرة الذاتية للزعيم النازي الراحل، ويوجز فكر هتلر الذي شكل أساس النازية، ويُوضح كراهيته لليهود التي أدت إلى المحرقة.

القسم: 

إقرأ أيضا

جائزة نوبل للسلام
أعلن معهد نوبل أنّ هُناك حوالي 318 فرداً ومُنظمة قد تم ترشيحهم لجائزة نوبل للسلام لعام 2017. وهو ثاني أعلى رقم تتلقاه اللجنة منذُ وقت إعلان الجائزة.
تركيا وألمانيا يتنافسان على استضافة يورو 2024
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن ألمانيا وتركيا هما البلدان الوحيدان اللذان تقدما بطلب لاستضافة بطولة أمم أوروبا 2024. الخبر بالتفصيل
سويسرا أفضل بلد في العالم
وقع الاختيار على سويسرا كأفضل دولة للعمل والمعيشة في العالم لعام 2017، وذلك وفقاً لأحدث الدراسات الصادرة عن مجلة "يو أس نيوز أند وورلد ريبورت " .