أوباما الشخصية الأكثر إثارة للإعجاب في 2016 .. وترامب يخلفه

أوباما الشخصية الأكثر إثارة للإعجاب في 2016

من المقرر أن يبدأ الرئيس المنتخب الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب فترة رئاسته في يوم الـ20 من شهر يناير الحالي. إلا أنه وعلى الرغم من تقلده لأعلى المناصب السيادية في العالم –الأمر الذي جاء كمفاجأة من العيار الثقيل للكثيرين- لم يتصدر ترتيب الشخصيات الأمريكية الأكثر إثارة للإعجاب في عام 2016.

فقد احتل الرئيس الأمريكي الحالي، باراك أوباما، المركز الأول تبعاً لاستطلاع مؤسسة "غالوب"، وفقاً لموقع مجلة "تايم".

أوباما الأول .. وترامب يخلفه:

الرجل الاكثر اثارة للإعجاب في أمريكا

قام مشاركون في استطلاع مؤسسة "غالوب" -شركة تقدم الاستشارات الإدارية والموارد البشرية والبحوث الإحصاءية- بالتصويت للرئيس باراك أوباما بنسبة 22%، باعتباره الرجل الاكثر اثارة للإعجاب في أمريكا. والتي تُعد المرة التاسعة على التوالي، التي يفوز فيها أوباما بهذا المركز.

بينما جاء ترامب في المركز الثاني، بنسبة تصويت بلغت 15%. والتي تُعتبر نسبة قليلة مقارنة بأوباما في بداية توليه المنصب في عام 2008، بنسبة 32%. ولكن تُعد أعلى من نسبة الرئيس السابق جورج بوش في نفس الفترة عام 2000، والتي لم تتعدى الـ5%. بل وتُعد أزيد بـ3 أضعاف الدعم الذي حصل عليه عام 2015.

كلينتون: المرأة الأكثر إثارة للإعجاب:

المرأة الأكثر إثارة للإعجاب

للسنة الـ15 على التوالي، والمرة الـ21 بوجهاً عام منذُ تقلدها منصب السيدة الأولي عام 1993، حازت هيلاري كلينتون على لقب "المرأة الأكثر إثارة للإعجاب". ولم تحصل كلينتون على اللقب، إلا ثلاث مرات. الأولى، في عام 1995 و1996، حين حصلت عليه الأم تيريزا. وفي عام 2001، حينما حازت عليه السيدة الأولى لورا بوش.

وقد خلفتها السيدة الأولى الحالية ميشيل أوباما، في المركز الثاني بين النساء.

وقد استغرق الإستطلاع –والذي يميل لإختيار الرؤساء الحاليين أو الجدد والسيدات الأولى- في الفترة من 7 إلى 11 ديسمبر، وشمل 1،028 من الأشخاص البالغين.

إقرأ أيضا

الجيش المصري أقوى جيوش العالم العربي
أكّد تقرير تابع لمؤسسة "جلوبال فاير باور" للتصنيف العالمي لجيوش العالم، أنّ الجيش المصري قد احتلّ مركز الصدارة كأقوى جيش عربي في عام 2016 للعام...
صغر القادة في العالم
ينحدِر أصغر القادة والزُعماء عُمراً في العالم من أماكن مُتفرقة، وينتمون إلى أنظمة حُكم مختلفة. إليك قائمة بأصغر القادة عُمراً في العالم.
كشفت دراسة حديثة عن أنّ الرئيس التنفيذي المُشارك لشركة أوراكل للبرمجيات، سافرا كاتز، قد حصلت على لقب أعلى الرئيسات والمسؤولات التنفيذيات أجراً...