رايز آب: اصطحاب 6 شركات لوادي السيليكون

رايز آب إكسبلور

قامت شركة "رايز آب"، المُتخصصة في ربط الأعمال المحلية والعالمية الناشئة ببعضها، باصطحاب 6 شركات ناشئة في رحلة إلى وادي السيليكون. والذي يُعد بمثابة المركز العالمي للشركات الناشئة والتكنولوجيا العالمية في سان فرانسيسكو بالولايات المُتحدة، وذلك خلال الفترة ما بين 4 إلى 13 أبريل.

زيارة 6 شركات لوادي السيليكون

وادي السيليكون

هذا العام تم تنظيم "رايز آب إكسبلور" بالتعاون مع كلاً من "فوياج" و"تك وادي"، وبدعم من قبل البنك الدولي. هذا وقد شهد الحدث حضور الشركات الـ 6 لفاعلية "لونش فيستيفال" خلال الفترة ما بين 4 إلى 7 أبريل، هو أكبر حدث للشركات الناشئة في العالم، والذي يدعم مؤسسي الشركات الناشئة والابتكارات المُلهمة.

واستضاف الحدث أكثر من 12 ألف من مؤسسي الشركات الناشئة، حيثُ قام المشاركون بزيارة مقرات جوجل وفيسبوك، بالإضافة إلى مقرات 500 شركة ناشئة أخرى. هذا بالإضافة إلى حضور مجموعة من ورش العمل، والالتقاء بمجموعة من خبراء التكنولوجيا وشركات ناشئة مُماثلة، مما أتاح للمُشاركين الفرصة لحضور تجربة ثقافية مُتنوعة وفريدة من نوعها.

ويقول الشريك المؤسس لـ"رايز آب" كون أودونيل: "نشعر بسعادة بالغة لقيامنا باصطحاب بعضاً من رواد الأعمال في المنطقة إلى سان فرانسيسكو، فمثل هذه التجارب تفتح الباب لغيرهم من الرواد حتى يُمكنهم أن يُغيروا من صناعة ريادة الأعمال". وأضاف: "رايز اب تقوم بتوفير تجارب وخبرات يُمكن للشركات الناشئة أن تحصل من خلالها على فرصة للاحتكاك بأسواق جديدة، والتواصل مع رواد الصناعة العالمية، والإعلام العالمى، والأهم من ذلك الحصول على المعرفة التي ستُساعدهم على تأسيس أعمال أفضل".

ومن بين 112 طلباً، قام فريق رايز آب باختيار 23 شركة ناشئة، قبل أن تمر تلك الشركات بسلسلة من التدريبات والمُسابقات ليتم اختيار 6 فقط. وشملت المعايير التي تم تحديدها من أجل اختيار الشركات على: النضج، والقدرة، والابتکار، والتوسع والقبول على مُستوى عالمي.

رحلة لمُدة 9 أيام

شركة بوسطة

من خلال رحلة استمرت لمُدة 9 أيام، ألتقى المُشاركون مجموعة من أبرز قادة الفكر، وقادة بمجال ريادة الأعمال في مُختلف الفعاليات والأنشطة، والتي استطاعوا من خلالها التعرف على مواهب فريدة من نوعها في مجال ريادة الأعمال بالمنطقة.

وتجدُر الإشارة إلى أن "رايز آب إكسبلور"، هو برنامج خاص يتم بواسطته اختيار مجموعة من الشركات الناشئة في منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا. وذلك بهدف اصطحابهم في جولة استكشافية حول العالم وزيارة مجموعة مُختلفة من المنظومات في ريادة الأعمال، وحضور فعاليات ومؤتمرات هامة، من أجل مُساعدتهم على تحقيق ابتكار ونمو سريع في مجال ريادة الأعمال.

يُذكر أن الشركات الـ 6 التي شاركت في الحدث هي: "الماكينة" AlMakinah والتي تقوم بتنظيم دورات تدريبية للتقنيين، و"5 دي في أر" 5dvr وهي شركة مُتخصصة في إنتاج مشاريع خاصة بالواقع الافتراضي. بالإضافة إلى شركة "لا رينا" La Reina لتأجير الفساتين المُصصمة، و"بوسطة" Bosta لخدمات التوصيل، وأيضاً "يوريكا" Eureka المُتخصصة بتعليم المهارات التقنية والابتكار والهندسة دون إنترنت، وأخيراً "أب فيوز" UpFuse وهي شركة تتبنى إنتاج مشاريع صديقة للبيئة.

إقرأ أيضا

فرص العمل في مصر
إذا كنت تبحث عن عمل في مصر، إليك 7 أشياء يجب عليك معرفتها عن سوق العمل خلال عام 2017.
10 شركات تُسيطر على مُعظم العلامات التجارية
تعرف على أشهر 10 شركات عالمية تُسيطر على العلامات التجارية لكل المواد الغذائية والمشروبات، وفقاً لموقع "Business Insider".
براءات الاختراع في 2016
فازت شركة (IBM) بلقب أكثر شركات التكنولوجيا الحاصلة على براءات اختراع في العالم في عام 2016، وذلك بعد تسجيلها لحوالي 8088 براءة اختراع بالعام الماضي.