فوربس: بوتين الشخصية الأكثر نفوذا بالعالم في 2016

فلاديمير بوتين الشخصية الأكثر نفوذا بالعالم 2016

تمكّن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، من التفوق على الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، في قائمة مجلة فوربس السنوية لأكثر الشخصيات نفوذاً في العالم. ليحل بوتين في صدارة القائمة للسنة الثالثة على التوالي.

هذا وتمر الآن، واحدة من أشهر قوائم فوربس على الإطلاق بعامها الثامن. وهي القائمة التي تقوم بتحديد 74 شخصاً من أكثر الشخصيات صاحبة الأثر الأكبر في جميع أنحاء العالم؛ أي أنّ القائمة تختار شخص واحد فقط، من بين 100 مليون شخص على كوكب الأرض.

ومن ضمن المعايير التي تعتمد عليها مجلة فوربس لاختيار الشخصيات العالمية فى قائمتها السنوية، هى السُلطة، والموارد المالية التي يتحكم فيها هؤلاء الأشخاص، وامتلاكهم للنفوذ في أكثر من مجال. فضلاً عن قدرتهم في التأثير على الأحداث السياسية والاقتصادية العالمية.

الرؤساء التنفيذيون يستأثرون بنصيب الأسد

الرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات في العالم

تضم قائمة مجلة فوربس لأكثر الشخصيات نفوذاً في العالم لعام 2016، نحو 28 من الرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات في العالم. ويحتل العشرة مراكز الأولى على القائمة، رؤساء تنفيذيون أمريكيون. وتبلغ القيمة السوقية الإجمالية لشركاتهم مُجتمعة، نحو 3 تريليون دولارأمريكي.

ترامب .. من المركز الـ72 إلى المركز الثاني

دونالد ترامب

بعد نجاحه في الفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016، احتل امبراطور العقارات الأمريكي، دونالد ترامب، المركز الثاني على قائمة الشخصيات الأكثر نفوذاً في العالم. وذلك بعدما كان في المركز الـ 72 في العام الماضي، والتي تُعتبر أكبر قفزة يحققها أحد المُدرجين على القائمة هذا العام.

كما يُعتبر نائب الرئيس المنتخب للولايات المتحدة، مايك بينس، أحد المُنضّمين الجُدُد للقائمة، والذي احتل المركز الـ 69 على القائمة. بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة مجموعة إكسون موبيل النفطية العملاقة، ريكس تيلرسون، في المركز الـ 24. والذي رشحه ترامب في الأسبوع الماضي، لتولي منصب وزارة الخارجية.

ميركل: المرأة الأكثر نفوذاً في العالم

أنجيلا ميركل

لا تزال المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، هي المرأة صاحبة النفوذ الأكبر في العالم. حيثُ احتلت ميركل المركز الثالث على القائمة السنوية لهذا العام. وتُعتبر تلك هي المرة السادسة على التوالي، التي تتصدّر فيها ميركل التصنيف العالمي للسيدات الأكثر نفوذاً فى العالم، والمرة الـ 11 في مشوارها السياسي.

كما انضمت حديثاً للقائمة، رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، واحتلت المركز الـ 13. والتي جاءت خلفاً لسَلَفها ديفيد كاميرون، والذي حل في المرتبة الثامنة في العام الماضي.

السيسي يتفوق على أوباما

عبد الفتاح السيسي

جاء الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في المركز الثالث عربياً، والـ 44 عالمياً، على قائمة الشخصيات الأكثر نفوذاً فى العالم لعام 2016. ليتفوق السيسى بذلك على الرئيس الأمريكى الحالي، باراك أوباما، والذي تراجع إلى المرتبة الـ48 عالمياً، بعدما كان فى المركز الثالث فى العام الماضى.

إقرأ أيضا

كشفت دراسة حديثة عن أنّ الرئيس التنفيذي المُشارك لشركة أوراكل للبرمجيات، سافرا كاتز، قد حصلت على لقب أعلى الرئيسات والمسؤولات التنفيذيات أجراً...
أخبار العالم
ما بين تقدُم المرشح المُستقل، إيمانويل ماكرون، على مُنافسته مارين لوبان، في سباق الرئاسة الفرنسية، وتزايُد حِدة التوتُرات بين كوريا الشمالية وأمريكا...
دينا حبيب باول
قام الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، باختيار دينا باول الأمريكية من أصول مصرية كمُستشارة له.. فمن هي دينا باول؟