ترقُب عالمي لـ "كلاسيكو الأرض" بين برشلونة وريال مدريد

كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد

يتجدّد اليوم لقاء "كلاسيكو الأرض" المُرتقب بين قُطبى كرة القدم الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، وذلك في تمام الساعة 8:45 مساءً بتوقيت القاهرة (9:45 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة)، على ملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، فى إطار الجولة 33 من الدورى الإسبانى لكرة القدم.

كلاسيكو تاريخي لبرشلونة وريال مدريد

برشلونة

بعد ساعاتٍ قليلة، تنطلق مباراة كلاسيكو الأرض بين الغريمين الأشهر في عالم كرة القدم، ريال مدريد وبرشلونة. وبشكل عام، تختلف ظروف المباراة بالنسبة للفريقين. حيثُ يُعتبر الفريق الملكى هو الأوفر حظاً في تلك المباراة، وذلك بعد تأهُله إلى الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، عقب فوزه المُحقق على فريق بايرن ميونخ الألمانى بنتيجة (6 – 3) بمجموع مباراتى الذهاب والإياب بالدور ربع النهائى من منافسات البطولة.

ويخوض ريال مدريد مباراة اليوم وهو في صدارة الدورى الإسبانى برصيد 75 نقطة، مُتفوقًا على نادي برشلونة صاحب الوصافة، بفارق 3 نقاط قبل الكلاسيكو. هذا إلى جانب أنّ ريال مدريد لا يزال أمامه مباراة مؤجلة عن الجولة 21 من الدوري الإسباني أمم سيلتا فيجو، ومن المُقرّر أن يجري اللقاء على ملعب بالايدوس في إسبانيا، يوم الأربعاء 17 مايو المُقبل .

وفي حالة فوز النادي الملكي بمباراة الكلاسيكو اليوم، فسوف يتقدم خطوة إضافية نحو تحقيق اللقب القارى للمرة الثانية على التوالى، والمرة رقم 12 فى تاريخه.

وعلى الجانب الآخر، فإنّ الأمور بالنسبة لنادي برشلونة لا تبدو مُبشرة كمثلها في ريال مدريد. إذ يواجه البارسا العديد من الضغوط التي قد تحول بينه وبين الفوز بلقب "الليجا"، وخاصة بعد الخروج من الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالى، وخسارة الفريق الكتالونى فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بثُلاثية نظيفة.

والجدير بالذكر أنه في حالة فوز ريال مدريد على حساب برشلونة في لقاء اليوم، فسوف تتراجع احتمالات احتفاظ برشلونة بلقب الدورى الإسبانى للموسم الثالث على التوالى.

التشكيل المُتوقّع لريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد

أشارت عدد من الصُحف والبرامج الرياضية إلى أنّ التشكيلة النهائية لمباراة كلاسيكو الأرض المُرتقبة اليوم بين برشلونة وريال مدريد، قد تم الاستقرار عليها بشكل شبه نهائي.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإنّ التشكيل المُتوقع لريال مدريد سيكون كالآتي:

حراسة المرمى: كيلور نافاس

خط الدفاع: راموس، مارسيلو، ناتشو، كارفخال

خط الوسط: إيسكو، كروس، مودريتش، كاسيميرو

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما

 كما أشارت الصحيفة إلى أنّ مدرب برشلونة، لويس إنريكى، قد يلجأ إلى الاستعانة باللاعب باكو ألكاسير، فى خط الهجوم، بديلاً عن نيمار، والذي تم إستبعاده من المشاركة في المباراة.

وأما بالنسبة للتشكيل المُتوقع لبرشلونة، فمن المُتوقع أن يكون كالتالى:

حراسة المرمى: أندريه تير شتيجن

خط الدفاع: سيرجى روبيرتو، بيكيه، أومتيتى، ألبا

خط الوسط: راكيتيتش، بوسكيتس، انييستا

خط الهجوم: ميسي، لويس سواريز، ألكاسير

القسم: 

إقرأ أيضا

رونالدو الأفضل في دوري الأبطال
تعرف على 5 أسباب تجعل رونالدو أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، وفقاً للتقرير الصادر عن موقع "CNN".
مباريات نصف نهائي أبطال أوروبا
ريال مدريد ويوفنتوس على بعد خطوة من نهائي دوري أبطال أوروبا .. تعرف على نتائج مُباريات الذهاب للدور نصف النهائي للبطولة.
الريال يصل إلى نصف نهائي أبطال أوروبا
استطاع كلاً من ريال مدريد وأتليتكو مدريد بلوغ المُربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، حيثُ فاز الريال على فريق بايرن ميونخ، في حين تغلب أتليتكو على نظيره...