تشابي ألونسو يُعلن اعتزال كرة القدم بنهاية الموسم

اعتزال تشابي ألونسو

أعلن تشابي ألونسو، لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني، أنه سوف يتقاعد من اللعب في نهاية الموسم الحالي. وكان عدد من التقارير الصحفية قد أشار في وقت سابق من هذا العام، أنّ ألونسو سوف يعتزل كرة القدم عندما ينتهي عقده مع بايرن ميونخ في فصل الصيف. وهو ما أكّده لاعب خط الوسط منذُ بضعة أيام.

كما أكّد البايرن على التقاعُد الوشيك لألونسو، البالغ من العُمر 35 عاماً. حيثُ صرّح لاعب ريال مدريد الإسباني السابق للموقع الرسمي للنادي قائلاً: "لم يكًن قراراً سهلاً، ولكني أعتقد أنّ الآن هو الوقت المناسب. لطالما اعتقدت أنه سيكون من الأفضل الاعتزال في وقتٍ مُبكر. ما زلت أشعر أنني بحالة جيدة، ولكن أعتقد أنّ هذه هي اللحظة المُناسبة".

وأضاف ألونسو: "كُنت أرغب في إنهاء مسيرتي وأنا لا أزال عند أعلى مستوى، والبايرن هو أعلى مستوى بالنسبة لي. أنا فخور وسعيد للغاية للعب لفريق البايرن، وبكوني جُزء من هذه العائلة. لقد مررت بالكثير مع ريال سوسيداد، وليفربول، وريال مدريد، وبايرن ميونيخ، وجميعها نوادي عظيمة، فضلاً عن شرف مُشاركة اللعب مع المنتخب الوطني الإسباني".

وتابع قائلاً: "لم أكُن أظن أبداً أنني سوف أحقق هذه المسيرة العظيمة، وآمل أن يكون هُناك المزيد لأقدمه قبل انتهائها".

سنوات ذهبية لألونسو بالمُستطيل الأخضر

 تشابي ألونسو

جاء قرار ألونسو بإنهاء مسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم، بعد أكثر من 10 سنوات من إحراز الجوائز واللعب بمهارة كبيرة داخل المُستطيل الأخضر.

وبعد أن بدأ  ألونسو مسيرته المهنية في سوسيداد، انضم إلى ليفربول في عام 2004، وكان جُزءاً مؤثراً في تشكيلة المُدرب الإسباني، رافاييل بينيتيز، الذي فاز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أوروبا ضد ميلانو في عام 2005.

وسجّل ألونسو هدف التعادُل في المباراة. حيثُ عانى ليفربول من تأخُر في نتيجة المباراة 3-0، قبل أن يفوز على ميلانو بضربات الجزاء.

وأثناء لعبه في أنفيلد، حصل ألونسو على ميدالية للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس السوبر الإسباني قبل العودة إلى إسبانيا في عام 2009 مع ريال مدريد.

وفي الخمس سنوات التي قضاها ألونسو في برنابيو، كان واحداً من الأسباب الأساسية للفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، وذلك على الرغم من إيقافه عن اللعب في المباراة النهائية عام 2014، فضلاً عن الفوز بلقب الدوري والتتويج بلقب "كوبا ديل ري" أو "كأس ملك إسبانيا" مرتين.

ويُعتبر البايرن هو أخر نادي ينضم ألونسو لصفوفه. حيثُ التحق ألونسو ببايرن ميونخ في عام 2014، ومكّن فريقه من الفوز بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) مرتين متتاليتين، وذلك من بين العديد من الألقاب الأخرى التي أحرزها، والمنُتظر أن يُحرزها في المُستقبل.

كما أنّ لألونسو مسيرة احترافية مُتألقة مع إسبانيا. حيثُ شارك في حوالي 114 مباراة لصالح مُنتخب بلاده، لينجح في الفوز بكأس العالم 2010 وبطولتين أوروبيتين.

القسم: 

إقرأ أيضا

رونالدو الأفضل في دوري الأبطال
تعرف على 5 أسباب تجعل رونالدو أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، وفقاً للتقرير الصادر عن موقع "CNN".
مباريات نصف نهائي أبطال أوروبا
ريال مدريد ويوفنتوس على بعد خطوة من نهائي دوري أبطال أوروبا .. تعرف على نتائج مُباريات الذهاب للدور نصف النهائي للبطولة.
كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد
يتجدّد اليوم لقاء "كلاسيكو الأرض" المُرتقب بين قُطبى كرة القدم الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، وذلك في تمام الساعة 8:45 مساءً بتوقيت القاهرة، على...