توريس و إبراهيموفيتش .. أبرز اللاعبين المُتاحين بموسم الانتقالات الصيفية

موسم الانتقالات الصيفية لكرة القدم 2017

على الأغلب تكون فترة الانتقالات الصيفية مُرادفة للصفقات المالية الكبيرة. وهى الفترة التي يُسمح خلالها بانتقال لاعبي كرة القدم بين الأندية وتسجيل اللاعبين الجُدد.

ووفقاً لموقع (Transfermarkt)، فهُناك حوالي 52 لاعب كرة قدم تنتهي عقودهم هذا الصيف، ما لم يتم تجديدها في الأسابيع القادمة.

إليك قائمة موقع (Business Insider) البريطاني، والتي تضم 7 من أكبر لاعبي كرة القدم المُتاحين للانتقال خلال فترة الانتقالات الصيفية المُقبلة.

1. زلاتان إبراهيموفيتش

زلاتان إبراهيموفيتش

كان زلاتان إبراهيموفيتش، واحد من أفضل لاعبي مانشستر يونايتد هذا الموسم. فقد سجّل كابتن مُنتخب السويد، أو صنع هدفاً مع فريقه، مرة واحدة لكل 110 دقيقة لعبها في الدوري المُمتاز.

هذا وينتهي عقد مُهاجم الشياطين الحُمر مع فريقه في 30 يونيو المُقبل. وعلى الرغم من وجود توقعات بتلقيه عدة عروض من النوادي الأوروبية، إلا أنه من المُرجح أن يُوقع عقد للبقاء في الأولد ترافورد لمُدة عامين.

2. ماريو بالوتيلي

ماريو بالوتيلي

يُعتبر ماريو بالوتيلي أفضل هداف في نيس في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى "ليغ 1". وقد سجّل بالوتيلي 4 أهداف، وشارك في صُنع هدف واحد في آخر 5 مباريات له مع نيس، وكان له حضور مؤثر في دفع النادي للفوز بلقب ليغ 1 هذا الموسم. يُذكر أنّ عقد بالوتيلي مع نيس سوف ينتهي في 30 يونيو المُقبل.

3. يحيى توريه

يحيى توريه

يشتهر لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، يحيى توريه، بأدواره الهائلة من قلب خط الوسط. وعلى الرغم من أجره الأسبوعي المُرتفع، والبالغ 230 ألف جنيه استرليني، لكن هذا قد لا يردع انتر ميلان، الذي كان يحرص على ضم اللاعب لصفوفه في العام الماضي.

4. سياد كولاسيناك

سياد كولاسيناك

أثار لاعب وسط نادي شالكة الألماني، سياد كولاسيناك، اهتمام الكثير من أكبر أندية كرة القدم في العالم. "ميلان" و "يوفنتوس" و "ليفربول" و "تشيلسي" و "توتنهام هوتسبر"، جميعها أندية أفضل بكثير من نادي شالكة الألماني بالنسبة لكولاسيناك في الوقت الحالي، والتي من المؤكد ستسعى لضم اللاعب إلى صفوفها، خاصة في ظل عدم وجود أنباء عن تجديد عقد كولاسيناك مع فريقه حتى الآن.

5. خيسوس نافاس

خيسوس نافاس

من المُتوقع أن يُغادر لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، خيسوس نافاس، ملعب الاتحاد عندما ينتهي عقده فى 30 يونيو القادم.

وتتوقع صحيفة "التليجراف" البريطانية أن يُرحب نادي إشبيلية الإسباني بعودة نافاس إلى صفوفه مرة أخرى. وهو النادي الذي بدأ معه نافاس مسيرته الكروية في عام 2003 وحتى عام 2013.

6. فرناندو توريس

فرناندو توريس

وهو واحد من أكثر اللاعبين المهاريين  في عالم كرة القدم. ففي عام 2008، سجّل توريس 33 هدفاً في 46 مباراة له مع ليفربول، ليحصل بعدها على لقب "رجل المباراة" في نهائي كأس أوروبا 2008 مع إسبانيا.

وفي حال إذا قرّر توريس عدم تجديد عقده مع أتليتيكو مدريد لموسم آخر، فإنه قد يكون أمام فُرصة للانضمام إلى صفوف العملاق التركي، غلطة سراي، والذي يطمع في توقيع اللاعب الإسباني.

7. دانيال دي روسي

دانيال دي روسي

بدأ دانيال دي روسي مسيرته الكروية مع  نادي روما منذُ عام 2003. وعلى مدار العشرة سنوات الأخيرة، ارتبطت الشائعات بمغادرة دي روسي، لنادي لروما، لكنه نجح في إثبات ولائه لنادي دوري الدرجة الأولى الايطالي.

ولكن يبدو أنّ أيام دي روسي مع روما أصبحت معدودة. حيثُ تناقلت بعض الصحف الرياضية أنباء عن  رفض لاعب خط الوسط لعرض روما الأخير لتوقيع صفقة جديدة.

وينتهي عقد دي روسي في 30 يونيو المُقبل. ويُقال إنّ اللاعب قد جذب اهتمام عدد من النوادي الكُبرى مثل انتر ميلان، ويوفنتوس، وتشيلسي.

القسم: 

إقرأ أيضا

كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد
يتجدّد اليوم لقاء "كلاسيكو الأرض" المُرتقب بين قُطبى كرة القدم الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، وذلك في تمام الساعة 8:45 مساءً بتوقيت القاهرة، على...
اعتزال تشابي ألونسو
أعلن تشابي ألونسو، لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني، أنه سوف يعتزل كرة القدم في نهاية الموسم الحالي.
أمريكا والمكسيك وكندا تقترح استضافة كأس العالم 2026
أعلن قادة كرة القدم في الولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك، عن تقديم عرض مُشترك لاستضافة كأس العالم المُوسع، والذي يضُم 48 مُنتخباً في عام 2026.