ثلاثية رونالد تقود الريال إلى نصف النهائي

الريال يصل إلى نصف نهائي أبطال أوروبا

في مُباراة مليئة بالإثارة والندية، قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريق ريال مدريد إلى تحقيق فوز كبير على فريق بايرن ميونخ الألماني، بنتيجة 4-2 وبلوغ المُربع الذهبي في بطولة دوري أبطال أوروبا. وبهذا تفوق الريال حامل لقب العام الماضي، بنتيجة 6-3 في مجموع مُبارتي الذهاب والعودة.

يُذكر أن رونالدو كان قد أحرز هدفين في مرمي الفريق الألماني خلال مُباراة الذهاب، والتي انتهت بنتيجة 2-1 لصالح الفريق الملكي.

ثلاثية الدون في البايرن

كريستيانو رونالدو

جاء الشوط الأول مُتكافئاً بين الفريقين، حيثُ سيطر الفريق الألماني على أول 15 دقيقة قبل أن يفرض الفريق الملكي سيطرته على باقي الشوط ويُقدم أداءًا مُتميزاً، ولم يُسجل أي من الفريقين أهداف خلال الشوط الأول.

أما الشوط الثاني فقد شهد أداءًا قوياُ ومثيراُ من قبل الفريقين، حيثُ افتتح الفريق الألماني التسجيل في الدقيقة 53 من رجلة جزاء، احرزها اللاعب " ليفاندوفسكي". وفي الدقيقة 76 عادل رونالدو النتيجة لصالح الريال، إلا أنه في أقل من دقيقة وضع قائد الفريق الملكي "سيرجيو راموس" هدف بالخطأ في مرماة في الدقيقة 77، لتصل المُباراة إلى الأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول عادل رونالدو النتيجة مرة أخرى، وسجل الهدف الثاني للريال في الدقيقة 105. وفي الشوط الإضافي الثاني وضع رونالدو الهدف الثالث له في المُباراة وهدف التقدم لفريقه في الدقيقة 109، ثم أضاف "ماركو أسينسيو" الهدف الرابع للريال في الدقيقة 112.

أتلتيكو مدريد في نصف النهائي

أتلتيكو مدريد

قضي أتلتيكو مدريد على أحلام فريق ليستر سيتي الإنجليزي في بلوغ الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي يُشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه. وذلك بعد تعادل الفريقين في مُباراة العودة بهدف لكل منهما، ليتفوق الفريق الإسباني في مجموع المُبارتين بنتيجة 2-1.

وخلال الشوط الأول تقدم "ساؤول نيجويز" للفريق الإسباني، إلا أن ليستر الذي أدى مُباراة قوية نجح في وضع هدف التعادل في الدقيقة 61 من زمن المُباراة، عن طريق اللاعب "جيمي فاردي".

هذا وقد أعرب مُدرب الفريق الإسباني "دييجو سيميوني" عن فخره بأداء فريقه وسعادته للتأهل للدور قبل النهائي من البطولة، حيثُ قال: "أنا مُفعم بالمشاعر والفخر بأداء فريقي". وأضاف: "يجب أن أقول أيضاً إنه ما أجمل أداء المُنافس، وإنه لفخر كبير التنافس أمام هذا الفريق".

ومن جانبه قال مُدرب فريق ليستر "كريج شكسبير"، الذي تولى قيادة الفريق بعد إقاله كلاوديو رانييري: "لقد تمكنا من السيطرة على الكرة بعد هدف جيمي، لكننا لم نستطع إحراز هدف آخر". وأضاف: "أعتقد أن النادي كله والمُشجعين والمُلاك واللاعبين يُمكنهم الشعور بالفخر التام مما حققه الفريق".

تجدُر الإشارة إلى أن فريقي برشلونة ويوفنتوس سيلتقيان اليوم في مُباراة العودة للدور ربع النهائي، حيثُ انتهت المُباراة الأولى بفوز الفريق الإيطالي بثلاثية نظيفة. كما سيلتقي فريقي بوروسيا دورتموند وموناكو، لتحديد الفريقان الآخران المُتأهلان إلى المُربع الذهبي بجانب ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

القسم: 

إقرأ أيضا

رونالدو الأفضل في دوري الأبطال
تعرف على 5 أسباب تجعل رونالدو أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، وفقاً للتقرير الصادر عن موقع "CNN".
أثرياء بريطانيا دون سن الـ 30
تعرف على أغنى 10 شباب في بريطانيا، والذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ30 عاماً أو أقل، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أعلى الرياضيات دخلاً لعام 2016
تعرف على قائمة أعلى الرياضيات دخلاً في عام 2016، والتي تصدرتها لاعبة المُصارعة روندا روزي.