رغم تراجع مُستواه.. شروط رونالدو للبقاء مع الريال

رونالدو يهدد بالرحيل عن الريال

استطاع الدون كريستيانو رونالدو تحقيق العديد من الإنجازات خلال الموسم 2015-2016، سواءً مع فريق ريال مدريد أو مع مُنتخب البرتغال، أو على المُستوى الشخصي. حيثُ فاز مع الفريق الملكي بدوري أبطال أوروبا، وحصد مع المُنتخب البرتغالي كأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخها.

هذا بالإضافة إلى حصده لجائزتي أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة في مسيرته، وهما الجائزتان اللتان تُقدمهما كلاً من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتجدُر الإشارة إلى أنه بالرغم من تحقيق رونالد لكل شئ تقريباً في كرة القدم خلال الموسم الماضي، وحديث الجميع أن رونالدو رغم تقدم عمره فما زال مُستمر في التألق، إلا أن الأرقام تُظهر تراجع مُستواه خلال الموسم الحالي بشكل هو الأكبر منذً انضمامه للريال.

فيما يلي أرقام رونالدو خلال الموسم الحالي، وفقاً للتقرير الصادر عن موقع "الجزيرة":

رونالدو

1-مُعدل تسجيل رونالدو في كل مُباراة هو 0.89، وهو أسوأ مُعدل له منذُ انطلاقته في الملاعب الإسبانية.

2-للمرة الأولى يتراجع مُعدل تسديد رونالدو إلى ما دون 6 تسديدات، حيثُ بلغ مُعدل تسديده خلال الموسم الحالي 5.86 تسديدات في المُباراة الواحدة.

3-مُعدل التمريرات الحاسمة له خلال الموسم الجاري هي الأسوأ في تاريخه، والذي بلغ 0.23 هدف للمُباراة.

4-مُعدل خلق رونالدو للفرص فهو الأسوأ في مسيرته الكروية، بمُعدل 1.03 فرصة لكل مُباراة.

5-لمس رونالدو الكرة 42 منذُ انطلاق الموسم الحالي، وهو أسوأ رقم حققه منذُ بداية مشواره مع الفريق الملكي.

6-خلال الموسم الحالي سجل اللاعب البرتغالي في 59.1% من المُباريات التي شارك فيها، ويُعد هذا الرقم أفضل من الرقم الذي حققه رونالدو خلال الموسم الماضي، إلا أنه أقل من أرقامه السابقة مع الريال في المواسم الأخرى.

توضح تلك الأرقام أن الموسم الحالي هو الأسوأ لرونالدو مع الريال من حيثُ التسجيل والتسديد والتمرير ولمس الكرة.

شروط رونالدو للبقاء مع الريال

رونالدو

هدد رونالدو إدارة نادي ريال مدريد بالرحيل عن صفوف الفريق، وذلك في حاله تعاقد الملكي مع كلاً من هازارد وجريزمان خلال انتقالات الصيف المُقبل، وفقاً للتقارير الصادرة عن صحيفة "دياريو جول" الإسبانية.

وتقول الصحيفة: "لا يريد رونالدو أن يتعاقد رئيس النادي فلورنتينو بيريز مع البلجيكي إدين هازارد والفرنسي أنطوان جريزمان لأنهما سيخطفان منه الأضواء".

ومن ناحية أخرى فقد أشار بيريز ومُدرب الفريق "زين الدين زيدان"، إلى أنهما يُريدان الحصول على لاعبين جدد بين صفوف الفريق، وخاصةً مع بلوغ رونالدو عامه الـ 32، ووصول سيرجيو راموس ولوكا مودريتش إلى سن الـ 31، كما أن المُدافع بيبي سيُغادر صفوف الفريق خلال الصيف المُقبل.

هذا وقد نشرت الصحيفة تقريراً يوضح رغبات اللاعب، وهي كالآتي:

1-حارس مرمى جديد للفريق بديلاً للحارس "كيلور نافاس"، وأبرز الأسماء التي يُريدها رونالدو هي الحارس الإسباني "دافيد دي خيا"، والبلجيكي "تيبو كورتوا".

2-قلب دفاع جديد بجانب "راموس".

3-صانع ألعاب جديد للفريق، ووضع رونالدو اسم نجم موناكو "برناندو سيلفا" كأبرز الأسماء التي يُريدها.

4-عدم اللعب بجانب الفرنسي "كريم بنزيما"، ويُفضل أن يكون هو رأس الحربة الوحيد للملكي.

5-عدم التعاقد مع هازارد وجريزمان، وإلا سيؤدي ذلك إلى رحيله عن الفريق. في حين يُمكن التعاقد مع كلاً من بيير إيمريك أوباميانج، أو بابلو ديبالا، أو موسى ديمبلي، أو كيليان مبابي.

القسم: 

إقرأ أيضا

رونالدو الأفضل في دوري الأبطال
تعرف على 5 أسباب تجعل رونالدو أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، وفقاً للتقرير الصادر عن موقع "CNN".
أثرياء بريطانيا دون سن الـ 30
تعرف على أغنى 10 شباب في بريطانيا، والذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ30 عاماً أو أقل، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أعلى الرياضيات دخلاً لعام 2016
تعرف على قائمة أعلى الرياضيات دخلاً في عام 2016، والتي تصدرتها لاعبة المُصارعة روندا روزي.