رونالدو.. أول لاعب يدخل نادي الـ 100 الأوروبي

رونالدو يُحرز هدفه الـ 100 في المُسابقات الأوروبية

واصل الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو تحقيقه للأرقام القياسية، حيثُ أصبح أول لاعب في التاريخ يُسجل 100 هدف في المُسابقات الأوروبية، وذلك بعد إحرازه لهدفين في مُباراة ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا أمام فريق بايرن ميونيخ.

ورغم أن تحقيق الأرقام القياسية لا يُعد شيئاً جديداً بالنسبة لهداف الفريق الملكي، إلا أنه نجح في حصد 32 إنجاز شخصي حتى الآن.

ثنائية رونالدو في البايرن

كريستيانو رونالدو

افتتح فريق بايرن التسجيل، حيثُ أحرز اللاعب "أرتورو فيدال" الهدف الأول للفريق الألماني قبل إهدار ركلة جزاء خلال شوط المُباراة الأول. وفي الدقيقة 47 عادل رونالدو النتيجة، حيثُ استطاع وضع تمريرة داني كاربخال العرضية في الشباك، ثم وضع الهدف الثاني من تمريره لماركو أسينسيو.

وبهذان الهدفان أحرز رونالدو هدفه الـ 100 في المُسابقات الأوروبية، وعاد للتهديف مرة أخرى بعد غياب استمر لستة مُباريات مُتتالية. هذا بالإضافة إلى رفع رصيده من الأهداف إلى 9 في المُباريات التي شارك فيها على الأراضي الألمانية. وتجدُر الإشارة إلى أن أهداف رونالدو الـ 100 تنقسم إلى 84 هدف مع ريال مدريد، و16 مع فريقه الإنجليزي السابق مانشستر يونايتد.

رونالدو: كنت أسعى لتحقيق هذا الرقم

كريستيانو رونالدو

في تصريحات له مع قناة "BeIN Sport"، قال رونالدو: "كنت أرغب في الوصول إلى هذا الرقم القياسي، وأنه لشرف لي أن أصبح أول لاعب يصل إليه، كما أن تحقيقه ضد فريق مثل البايرن يُعتبر شرف أكبر".

وعبر مُدرب فريق الريال "زين الدين زيدان" عن سعادة رونالدو بإحراز الهدفين وتحقيق هذا الإنجاز، حيثُ قال: "كان سعيداً بالطبع، لكنه لم يكن سعيداً جداً حيثُ كان لديه فرص لتسجيل المزيد من الأهداف".

وتعليقاً على المباراة قال زيدان: "كلنا نشعر بالرضا، لأنه ليس من السهل الفوز على بايرن ميونيخ". وتابع: "لم نكن نتوقع سير المُباراة بتلك الطريقة بعد هدف البايرن، ولكننا خلقنا فرصنا وكان بامكاننا تحقيق المزيد من الاهداف".

وأوضح: "نحن سعداء من الأداء الذي قدمناه خلال المُباراة، حيثُ أظهرنا الصبر والرغبة في تحقيق الفوز، وكنا نفضل تسجيل هدف آخر ولكننا مع ذلك تمكنا من الفوز في المُباراة الأولى، ومازال أمامنا مباراة ثانية يجب التركيز عليها لتحقيق الفوز والتأهل".

وقال قائد الفريق الملكي سيرجيو راموس: "لعبنا 11 لاعب مُقابل 10 خلال الـ 30 دقيقة الأخيرة، وكان لدينا الكثير من الفرص التي غيرت شكل المُباراة والنتيجة". وتابع راموس: "يُعتبر الفوز بالمُباراة خطوة هامة نحو التأهل، ولكن لا تزال هناك مُباراة العودة التي يجب التركيز عليها حيثُ أن فريق البايرن هو واحداً من أفضل الفريق الأوروبية".

ومن جانبه قال مُدرب البايرن "كارلو أنشيلوتي"، أنه لا يزال هناك فرصة أمام فريقه لتحقيق الفوز والتأهل، وأضاف أنه رغم أن فرصة الريال أكبر إلا أنهم يمتلكون فرصة أيضاً وسيُقدمون كل ما لديهم خلال مُباراة العودة.

يُذكر أن مُباراة العودة بين الفريقين ستُقام غداً الثلاثاء على ملعب "سانتياجو بيرنابييو" بالعاصمة الإسبانية مدريد.

القسم: 

إقرأ أيضا

رونالدو الأفضل في دوري الأبطال
تعرف على 5 أسباب تجعل رونالدو أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، وفقاً للتقرير الصادر عن موقع "CNN".
أثرياء بريطانيا دون سن الـ 30
تعرف على أغنى 10 شباب في بريطانيا، والذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ30 عاماً أو أقل، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أعلى الرياضيات دخلاً لعام 2016
تعرف على قائمة أعلى الرياضيات دخلاً في عام 2016، والتي تصدرتها لاعبة المُصارعة روندا روزي.