رونالدو وبوفون.. نجوم رفضوا الانضمام لبرشلونة

نجوم رفضوا الانضمام لبرشلونة

يُعتبر اللعب في فريق برشلونة بجانب مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حلم يُراود العديد من اللاعبين، خاصةً وأن الفريق الكتالوني هو أحد أكبر وأعرق الأندية وأفضلها على مُستوى العالم. وفي الوقت الذى يرى فيه بعض نجوم البرسا، مثل لويس سواريز ونيمار أن الانتقال إلى قلعة الكامب نو هو حلم قد تحقق، رفض بعض اللاعبين الآخرين عروض للانضمام إلى برشلونة.

فيما يلي أبرز 7 لاعبين رفضوا الانضمام إلى صفوف الفريق الكتالوني، وفقاً للتقرير الصادر عن موقع "الجزيرة":

1-ديفيد لويز

ديفيد لويز

الجنسية: برازيلي

في عام 2013 رفض المُدافع البرازيلي ديفيد لويز عرض فريق برشلونة، وفضل الانتقال إلى فرنسا واللعب ضمن صفوف فريق باريس سان جيرمان، إلا أنه عاد مرة أخرى إلى فريق تشيلسي خلال الانتقالات الصيفية الأخيرة.

2- ريو فرديناند

ريو فرديناند

الجنسية: إنجليزي

يُعتبر فرديناند أحد أساطير فريق مانشستر يونايتد، والذي انتقل إلى صفوفه خلال موسم 2002، ولكن قبل انضمامه إلى الشياطين الحمر قدم له برشلونة عرض إلا أنه لم يقبله. وصرح اللاعب الإنجليزي: "رفضت الانتقال إلى إسبانيا للعب مع برشلونة لأنني أرى أن فرص الفوز بالبطولات مع مانشستر يونايتد أكبر".

3- أليساندرو ديل بييرو

أليساندرو ديل بييرو

الجنسية: إيطالي

ديل بييرو هو أسطورة فريق يوفنتوس، ومن أوفى لاعبي الفريق حيثُ أنه رفض الرحيل عنه، حتى بعد حادثة سقوطه إلى دوري الدرجة الثانية. ووفقاً لما أعلن عنه وكيل اللاعب السابق، فقد رفض ديل بييرو الانتقال إلى برشلونة لأنه لا يُريد اللعب لأي فريق غير السيدة العجوز.

وتجدُر الإشارة إلى أنه خلال عام 2014 قررت إدارة يوفنتوس التخلي عن خدمات اللاعب، مما دفعه للانتقال إلى آسيا.

4- تياجو سيلفا

تياجو سيلفا

الجنسية: برازيلي

خلال عام 2009، وعندما كان البرازيلي تياجو سيلفا لاعباً ضمن صفوف فريق ميلان الإيطالي، عرضت عليه إدارة الفريق الكتالوني عرض إلا أن الإجراءات لم تكتمل مما أفشل صفقة الانتقال. وحالياً يتواجد سيلفا ضمن خط دفاع فريق باريس سان جيرمان.

5-بوفون

بوفون

الجنسية: إيطالي

قبل انتقاله إلى صفوف يوفنتوس، حصل عملاق حراسة المرمي في إيطاليا جيانلويجي بوفون على عرض من فريق برشلونة عام 2001، إلا إنه فضل الانتقال إلى السيدة العجوز. وخلال حوار أجرته معه أحد القنوات الإيطالية، قال بوفون: "عُرض على الانضمام إلى برشلونة عام 2001، ولكنني قررت الانضمام إلى يوفنتوس، وأنا مُمتن لأنني فعلت ذلك".

6-كوكي

كوكي

الجنسية: إسباني

في عام 2014 عرض الفريق الكتالوني على الإسباني كوكي -لاعب وسط أتلتيكو مدريد- الإنضمام للفريق، إلا أنه رفض العرض وفضل البقاء مع فريقه. حيثُ قال: " ليس من السهل رفض عرض من فريق برشلونة، وكونهم يُريدوني فهذا يعني أن مجهوداتي آتت أكلها، ولكنني أفضل البقاء في منزلي هنا".

7-كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

الجنسية: برتغالي

ما لا يعرفه الكثيرون عن نجم ريال مدريد الأول وقائد مُنتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، أنه عُرض عليه اللعب ضمن صفوف الفريق الكتالوني، وذلك في موسم 2003 حينما كان يلعب لفريق سبورتيج لشبونة، إلا أنه قرر الانتقال إلى مانشستر يونايتد بدلاً من برشلونة.

القسم: 

إقرأ أيضا

رونالدو الأفضل في دوري الأبطال
تعرف على 5 أسباب تجعل رونالدو أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، وفقاً للتقرير الصادر عن موقع "CNN".
أثرياء بريطانيا دون سن الـ 30
تعرف على أغنى 10 شباب في بريطانيا، والذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ30 عاماً أو أقل، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أعلى الرياضيات دخلاً لعام 2016
تعرف على قائمة أعلى الرياضيات دخلاً في عام 2016، والتي تصدرتها لاعبة المُصارعة روندا روزي.