"روندا روزي" الأعلى دخلاً بين الرياضيات في 2016

أعلى الرياضيات دخلاً لعام 2016

على مدار السنوات الماضية، تصدرت لاعبات التنس قائمة أشهر الرياضيات وأعلاهن دخلاً على مُستوى العالم، إلا أن القائمة الأخيرة شهدت بعد التغيرات.حيثُ تصدرت قائمة أعلى اللاعبات دخلاً لعام 2016، لاعبات المُصارعة وسائقات السيارات، وهي الرياضات التي كانت حكراً للرجال لفترة طويلة.

فيما يلي قائمة تضم أعلى 9 لاعبات دخلاً في العالم لعام 2016، وفقاً لما نشره موقع "The Huffington Post Arabi":

9-سيرينا وليامز

سيرينا وليامز

البلد: أمريكا

الرياضة: التنس

الثروة: 28.9 مليون دولار

جاءت المُصنفة الأولى عالمياً "سيريما وليامز" في المركز الـ 9 لأعلى اللاعبات دخلًا في العالم، بدخل يومي يُقدر بنحو 3400 دولار، بما يُعادل 880 ألف دولار سنوياً.

8- كارولين فوزنياتسكي

كارولين فوزنياتسكي

البلد: الدنمارك

الرياضة: التنس

الثروة: 8 مليون دولار

احتلت بطلة الدنمارك "كارولين فوزنياتسكي"، التي استطاعت حصد بطولتين خلال عام 2016، المركز الـ 8 في القائمة، حيثُ بلغ دخلها اليومي 3900 دولار، ليصل دخلها السنوي إلى 990 ألف دولار.

7- آنا إيفانوفيتش

آنا إيفانوفيتش

البلد: صربيا

الرياضة: التنس

الثروة: 7.2 مليون دولار

آنا إيفانوفيتش هي المُصنفة الأولى عالمياً سابقاً، وزوجة لاعب كرة القدم الألماني باستيان شفاينشتايجر. رغم تراجع مُستوى آنا خلال العام الماضي، إلا أنها احتلت المركز الـ 7 في قائمة أعلى اللاعبات دخلاً، حيثُ بلغ دخلها اليومي 7400 دولار، بمُجمل 1.8 مليون دولار سنوياً.

6- ماريا شارابوفا

ماريا شارابوفا

البلد: روسيا

الرياضة: التنس

الثروة: 21.9 مليون دولار

استطاعت الحسناء الروسية التي تعرضت للإيقاف عن المُشاركة في البطولات الدولية خلال العام الماضي بسبب المُنشطات، تحقيق نجاحاً مادياً كبيراً بسبب شهرتها، حيثُ احتلت المركز الـ 6 بالقائمة. ويبلغ دخل ماريا شارابوفا 7400 دولار يومياً، بإجمالي 1.8 مليون دولار سنوياً.

5- فيكتوريا أزارينكا

فيكتوريا أزارينكا

البلد: بيلاروسيا

الرياضة: التنس

الثروة: 6.6 مليون دولار

حققت بطلة بيلاروسيا لقب "WTA" خلال العام الماضي، حيثُ ارتفع دخلها اليومي إلى 14000 دولار، بمُجمل 3.5 مليون دولار سنوياً، لتحتل بذلك المرتبة الـ 5 بالقائمة.

4- جاربين موجوروزا

جاربين موجوروزا

البلد: إسبانيا

الرياضة: التنس

الثروة: 7.6 مليون دولار

جاءت "جاربين موجوروزا"- أشهر لاعبات التنس في إسبانيا والمُصنفة الثانية عالمياً- رابعاً ضمن القائمة، بدخل يبلُغ 18 ألف دولار يومياً، ما مُجمله 4.5 مليون دولار سنوياً.

3-أنيشكا رادفانسكا

أنيشكا رادفانسكا

البلد: بولندا

الرياضة: التنس

الثروة: 6.9 مليون دولار

جاءت بطلة بولندا في التنس والحاصلة على 3 بطولات WTA، في المركز الثالث. حيثُ يبلُغ دخل أنيشكا 20 ألفاً و300 دولار يومياً، ليصل دخلها السنوي إلى 5.1 مليون دولار.

2- دانيكا باتريك

دانيكا باتريك

البلد: أمريكا

الرياضة: سيارات السباق السريعة

الثروة: 13 مليون دولار

بعد الفوز الذي حققته في مُسابقة NASCAR Sprint Cup Series للسيارات، استطاعت سائقة سيارات السباق السريعة الأمريكية "دانيكا باتريك" احتلال المرتبة الثانية في قائمة أعلى رياضيات العالم دخلاً. هذا ويبلُغ دخل دانيكا اليومي 30 ألفاً و900 دولار، بما يُعادل 7.8 مليون دولار سنوياً.

1- روندا روزي

روندا روزي

البلد: أمريكا

الرياضة: المُصارعة

الثروة: 6.5 مليون دولار

رغم خسارتها في بطولة الفنون القتالية غير المحدودة "UFC" خلال العالم الماضي، استطاعت المُصارعة وبطلة الفنون القتالية "روندا روزي" تصدر قائمة أعلى اللاعبات أجراً في عام 2016. حيثُ أن ظهورها في فيلم " fast and furious 7" ساعدها في تحقيق المزيد من النجاح، ليرتفع دخلها اليومي إلى 39 ألفاً و100 دولار، بدخل سنوي يُقدر بنحو 9.9 مليون دولار.

القسم: 

إقرأ أيضا

رونالدو الأفضل في دوري الأبطال
تعرف على 5 أسباب تجعل رونالدو أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، وفقاً للتقرير الصادر عن موقع "CNN".
أثرياء بريطانيا دون سن الـ 30
تعرف على أغنى 10 شباب في بريطانيا، والذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ30 عاماً أو أقل، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
مباريات نصف نهائي أبطال أوروبا
ريال مدريد ويوفنتوس على بعد خطوة من نهائي دوري أبطال أوروبا .. تعرف على نتائج مُباريات الذهاب للدور نصف النهائي للبطولة.