محرز ومحمد صلاح.. أغلى لاعبي كرة القدم العرب

أغلى لاعبي كرة القدم العرب

من بين أغلى لاعبي كرة القدم في العالم، نشرت مجلة "Forbes Middle East" قائمة تضم أغلى 5 لاعبين عرب على مُستوى العالم، حيثُ احتل كلاً من الجزائري "رياض محرز"، والمصري "محمد صلاح" صدارة القائمة. 

فيما يلي أعلي 5 لاعبين سعراً في عالم كرة القدم، وفقاً للبيانات الصادرة عن موقع "Transfermarkt.de": 

1-رياض محرز 

رياض محرز

قيمة اللاعب: 31.6 مليون دولار 

الجنسية: جزائري 

الفريق: ليستر سيتي الإنجليزي 

يُعتبر اللاعب الجزائري رياض محزر هو أول لاعب عربي يتمكن من حصد لقب أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي، كما أنه أحد اللاعبين الذين ساهموا بشكل كبير في حصول فريق ليستر سيتي على بطولة الدوري موسم 2015-2016.  هذا ويُصنف محرز على أنه أحد أفضل لاعبي كرة القدم في مركز "صانع الألعاب" على مُستوى العالم. الأمر الذي جعل قيمته السوقية ترتفع إلى 31.6 مليون دولار. 

2-محمد صلاح 

محمد صلاح

قيمة اللاعب: 31.6 مليون دولار 

الجنسية: مصري 

الفريق: روما الإيطالي 

منذُ انضمامه إلى فريق روما الإيطالي ، ظهر اللاعب المصري محمد صلاح بمُستوى رائع وأبهر الجميع بأدائه المُتميز، حيثُ أحرز مع فريق روما 30 هدفاً حتى الآن. وعلى المُستوى الدولي يُعد صلاح أحد أهم لاعبي المُنتخب المصري، وبحسب ما ذكرته فوربس فقد كان لصلاح دور هام في بلوغ مُنتخب الفراعنة الدور النهائي من بطولة أمم إفريقيا الأخيرة.  وأشارت فوربس أنه منذُ بطولة أمم إفريقيا تزايد السعر العالمي لصلاح، حتى وصل الآن إلى 31.6 مليون دولار. 

3-إسلام سليماني 

إسلام سليماني

قيمة اللاعب: 26.9 مليون دولار 

الجنسية: جزائري  

الفريق: ليستر سيتي الإنجليزي 

انتقل المُهاجم الجزائري- 28 عاماً- من فريق بورتو البرتغالي إلى الدوري الانجليزي لخوض تجربة جديدة وهامة مع فريق ليستر سيتي. ومنذُ انضمامه للفريق سجل سليماني 8 أهداف مع الفريق الانجليزي.  ووفقاُ لما ذكرة موقع "فوربس"، فإن سعر سليماني في سوق كرة القدم سيصل إلى 26.9 مليون دولار في حاله بيعه. 

4-ياسين براهيمي 

ياسين براهيمي 

قيمة اللاعب: 19.1 مليون دولار 

الجنسية: جزائري 

الفريق: بورتو البرتغالي 

احتل لاعب فريق بورتو، الجزائري ياسين إبراهيمي المركز الرابع ضمن قائمة أغلى لاعبي كرة القدم العرب في العالم. ففي عام 2014، انتقل براهيمي من فريق غرناطة الإسباني إلى فريق بورتو. وخلال العام الحالي وصلت قيمته السوقية إلى 19.1 مليون دولار. 

5-مهدي بن عطية 

مهدي بن عطية 

قيمة اللاعب: 15.9 مليون دولار 

الجنسية: مغربي 

الفريق: يوفنتوس الإيطالي 

جاء في المركز الـ 5 بقائمة فوربس لأغلى لاعبي الكرة العرب في العالم، اللاعب المغربي مهدي بن عطية، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي.  وبحسب فوربس فقد وصلت قيمة اللاعب إلى 15.9 مليون دولار، وذلك رغم أنه مُهدد بمُغادرة فريق يوفنتوس حيثُ أنه لايحصل على فرصة كبيرة للعب وإظهار مُستواه، خاصةً وأن السيدة العجوز أصبحت تضم مجموعة من أفضل لاعبي المُنتخب مثل: مثل: ليوناردو بونوتشي، وجورجيو شيليني.

القسم: 

إقرأ أيضا

رونالدو الأفضل في دوري الأبطال
تعرف على 5 أسباب تجعل رونالدو أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، وفقاً للتقرير الصادر عن موقع "CNN".
أثرياء بريطانيا دون سن الـ 30
تعرف على أغنى 10 شباب في بريطانيا، والذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ30 عاماً أو أقل، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أعلى الرياضيات دخلاً لعام 2016
تعرف على قائمة أعلى الرياضيات دخلاً في عام 2016، والتي تصدرتها لاعبة المُصارعة روندا روزي.