وسط حضور مشاهير العالم .. رونالدو يُتوج بجائزة الفيفا

رونالدو يُتوج بجائزة الفيفا

توج اللاعب البرتغالي المُخضرم "كريستيانو رونالدو"، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم لعام 2016. والتي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال حفل توزيع الجوائز الذي أُقيم مساء أمس الاثنين، في العاصمة السويسرية زيوريخ.

وتفوق رونالدو بذلك على غريمه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة، والفرنسي أنطوان جريزمان، هداف فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

هذا وقد صرح رونالدو بعد تسلمه الجائزة من رئيس الفيفا جياني انفانتينو: "أنا سعيد للغاية ويمكنني القول إن 2016 كان العام الأفضل في مسيرتي".

رونالدو

يُذكر أن رونالدو كان قد حصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" للمرة الرابعة في مسيرته خلال شهر ديسمبر الماضي. وذلك بعد موسم مثالي للدون البرتغالي، والذي أحرز خلاله لقب دوري أبطال أوروبا، مع فريقه ريال مدريد الإسباني. بالإضافة إلى كأس أمم أوروبا 2016 مع مُنتخب البرتغال، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

ليونيل ميسي ثانياً

جاء الدولي الأرجنتيني "ليونيل ميسي" في المركز الثاني، في حين احتل أنطوان جريزمان المركز الثالث. وغاب ميسي عن حفل توزيع الجوائز، وهو وزملاءه في الفريق الذين تلقوا دعوة من الفيفا.

وكان فريق برشلونة قد ذكر في بيان له أنه: "بهدف منح الأولوية للاستعداد لمُواجهة أتلتيك بيلباو يوم الأربعاء، قرر نادي برشلونة عدم السماح للاعبين بحضور حفل توزيع الجوائز في سويسرا".

اللاعب الأفضل عالمياً.. رونالدو وميسي

رونالدو وميسي

تجدُر الإشارة إلى أن رونالدو وميسي قد تبادلوا الفوز بجائزة الفيفا للاعب الأفضل عالمياً، ففي عام 2008 فاز رونالدو بالجائزة وجاء ميسي في المركز الثاني، وانعكس الأمر في عام 2009. وتكرر هذا الأمر خمس مرات أخرى، وذلك خلال الفترة ما بين عامي 2010 و2015.

أبو تريكة يُشارك في حفل الفيفا

شارك نجم كرة القدم المصري "محمد أبو تريكة"، في حفل توزيع جوائز الفيفا في زيوريخ. وذلك بعدما وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم الدعوة للعديد من أساطير الكرة ومشاهير العالم، ومن أبرزهم محمد أبو تريكة، وأسطورة الأرجنتين دييجو أرماندو مارادونا.

جوائز الفيفا الأخرى

أما الجوائز الأخرى التي منحها الفيفا فقد جاءت كالاتي:

جائزة أفضل مُدرب:

كلاوديو رانييري

توج مُدرب فريق ليستر سيتي، الإيطالي "كلاوديو رانييري"، بجائزة أفضل مُدرب في العالم للعام 2016. وذلك بعد تحقيق فريق ليستر سيتي مُفاجأة كبيرة في عالم الساحرة المُستديرة، والتتويج ببطولة الدوري الإنجليزي المُمتاز لكرة القدم. هذا وقد تفوق رانييري على كلاً من الفرنسي زين الدين زيدان، المُدير الفني لريال مدريد، وفرناندو سانتوس المُدير الفني للمُنتخب البرتغالي.

كارلي لويد تفوز بجائزة أفضل لاعبة:

كارلي لويد

للمرة الثانية على التوالي، توجت اللاعبة الأمريكية "كارلي لويد" بجائزة أفضل لاعبة في العالم. مُتفوقة على كلاً من الألمانية "ميلاني بيهرينغر"، والبرازيلية "مارتا" صاحبة الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالجائزة، برصيد 6 مرات.

جائزة "الروح الرياضية العالية":

حصل نادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، على جائزة "الروح الرياضية العالية".

جائزة بوشكاش لأفضل هدف:

محمد فايز صبري

أما جائزة بوشكاش لأفضل هدف، فقد كانت من نصيب اللاعب الماليزي "محمد فايز صبري". والذي حصل هدفه على تصويت الجماهير مُتفوقاً على هدفي البرازيلي مارلوني، والفنزويلية دانيوسكا رودريجيز.

بالصور: لحظة وصول عدد من نجوم الكرة الحاليين والمُعتزلين، وبعض مشاهير العالم حفل توزيع جوائز الفيفا، وفقاُ لما نشرته صفحة الفيفا على تويتر:

مارادونا

كافو ورونالدو

أليكس سكوت

كارليس بويول

أليكس فيرجسون ودوايت يورك

إيفا لونجوريا

فيرناندو سانتوس

مارتا

أنطوان جريزمان.

مانويل نوير وداني ألفيش.

كلاوديو رانييري

سيرخيو راموس

زين الدين زيدان

القسم: 

إقرأ أيضا

نايك أغلى العلامات الرياضية في العالم
تربّعت الشركة الأضخم لإنتاج الملابس والأدوات الرياضية في العالم "نايك"، على عرش قائمة فوربس لأغلى العلامات التجارية في العالم لعام 2016.
لاعبي التنس الأعلى أجراً
احتل اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المركز الأول على قائمة أعلى لاعبي التنس أجراً في التاريخ. تعرّف أكثر على تفاصيل القائمة، التي تضم عدد البطولات...
ثابت البطل
في الذكرى الـ 12 لوفاة أسطورة الكرة المصرية "ثابت البطل"، تعرف على بداية مشواره الكروي وإنجازاته مع فريق الأهلي.