يوفنتوس وريال مدريد الأقرب لبلوغ المُباراة النهائية

مباريات نصف نهائي أبطال أوروبا

شهد يوم الثلاثاء الماضي الموافق 2 مايو، إنطلاق مُباريات الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، والذي يشهد إجراء مُباراتين هما مُباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد، ومُباراة يوفنتوس وموناكو.

ومع اقتراب انتهاء مُباريات نصف النهائي، حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 3 يونيو القادم موعد المُباراة النهائية للبطولة، والتي ستُقام في العاصمة الويلزية كارديف.

تفوق الريال بثُلاثية رونالدو

ريال مدريد وأتليتكو مدريد

استطاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منح الأفضلية لفريق ريال مدريد، ووضعه على بعد خطوة من المُباراة النهائية، وذلك بعد احرازه لهاتريك تاريخي في مُباراة أتليتكو مدريد الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

أحرز رونالدو هدف المُباراة الأول في الدقيقة الـ 10 عن طريق رأسية رائعة، وفي الدقيقة الـ 73 قام الدون بوضع الهدف الثاني لفريقه من خلال تسديدة صاروخية، أما الهدف الثالث فقد جاء في الدقيقة 86 من زمن المُباراة.

بعد إحرازه لتلك الثُلاثية، رفع رونالدو رصيد أهدافه في دوري الأبطال إلى 10 أهداف خلال الموسم الحالي، بفارق هدف وحيد عن مُتصدر القائمة ليونيل ميسي. هذا بالإضافة إلى ارتفاع رصيد أهداف النجم البرتغالي في الدوريات الأوروبية إلى 103 هدفاً، ليُصبح أول لاعب في التاريخ يُحقق هذا الرقم.

تجدُر الإشارة إلى أن مُباراة العودة بين الفريقين ستُقام يوم الأربعاء القادم الموافق 10 مايو، على ملعب فيسنتي كالديرون.

يوفنتوس يفوز بثنائية على موناكو

يوفنتوس وموناكو

للمرة الثانية خلال 3 سنوات، أقترب فريق يوفتنوس الإيطالي من التأهل للمُباراة النهائية لدوري الأبطال، وذلك بعد تغلبه على فريق موناكو الفرنسي بثنائية نظيفة خلال مُباراة الذهاب من الدور نصف النهائي.

وأحرز هدفي المُباراة المُهاجم الأرجنتيني "جونزالو هيجواين"، ففي الدقيقة 29 استلم هيجواين تمريره من اللاعب "داني ألفيس" ليضعها داخل الشباك. ثم تكرر المشهد مرة أخرى في الدقيقة 59 من زمن اللقاء، حيثُ وضع هيجواين الهدف الثاني للفريق الإيطالي من تمريره عرضية من ألفيس.

وتجدُر الإشارة إلى أن المُباراة قد شهدت بعض الفرص الخطيرة للفريق الفرنسي، إلا أن حارس مرمى يوفنتوس المُتألق "بوفون" استطاع التصدي لها. وقد حافظ بوفون على شباكه نظيفة في 9 مُباريات من أصل 11 مُباراة خاضها الفريق الإيطالي في دوري الأبطال خلال العام الحالي. هذا وستُقام مُباراة العودة بين الفريقين يوم الثلاثاء القادم على ملعب يوفنتوس أرينا، في المدينة الإيطالية تورينو.

يُذكر أن فريق يوفنتوس قد تأهل إلى الدور نصف النهائي، بعد تغلبه على فريق برشلونة الإسباني بثُلاثية نظيفة في مجموع مُبارتي الدور ربع النهائي. في حين تأهل فريق موناكو، بعد فوزه على فريق بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 6-3 في مجموع مُبارتي الذهاب والإياب.

القسم: 

إقرأ أيضا

رونالدو الأفضل في دوري الأبطال
تعرف على 5 أسباب تجعل رونالدو أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، وفقاً للتقرير الصادر عن موقع "CNN".
أثرياء بريطانيا دون سن الـ 30
تعرف على أغنى 10 شباب في بريطانيا، والذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ30 عاماً أو أقل، وفقاً لما نشره موقع "Business Insider".
أعلى الرياضيات دخلاً لعام 2016
تعرف على قائمة أعلى الرياضيات دخلاً في عام 2016، والتي تصدرتها لاعبة المُصارعة روندا روزي.