مُغادرة المُصنفين الأوائل لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

تمكّن اللاعب السويسري روجر فيدرير، من التأهُل لدور الثمانية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، يوم أمس الأحد. بعدما فاز على الياباني كي نيشيكوري، بثلاثة مجموعات مقابل مجموعتين، في مباراة ماراثونية استمرت لأكثر من ثلاثة ساعات. بينما ودّع المصنفين الأول والثاني على العالم أندي موراي، ونوفاك ديوكوفيتش البطولة من الأدوار المبكرة.

موراي وديوكوفيتش يودعان البطولة

أندي موراي ونوفاك ديوكوفيتش

في مفاجأة من العيار الثقيل، غادر المصنف الأول عالمياً، أندي موراي، بطولة أستراليا المفتوحة؛ أولى البطولات الأربع الكبرى. وذلك بعد هزيمته أمام الألماني والمصنف رقم 50 على العالم، ميشا زفيريف، في الدور الرابع للبطولة بواقع  7-5 و5- 7 و6 2- و6-4. ومن المُقرر أن يلتقي زفيريف مع المصنف رقم 17 على العالم، روجر فيدرير في دور الثمانية.

وتُعتبر تلك هي المرة الأولى التي يخرج فيها اللاعب البريطاني أندي موراي، قبل دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة منذُ عام 2009. حيثُ تحطّمت أحلامه بالفوز بلقب بالبطولة هذا العام، بعد وصوله للمباراة النهائية 5 مرات من قبل، وفشله في إحراز اللقب.

وقبل موراي، غادر البطولة اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بعدما تم إقصائه على يد اللاعب الأوزبكي دينيس إيستومين، في الدور الثاني بنتيجة 7-6 (10-8) و5-7 و2-6 و7-6 (7-5) و6-4. وذلك بعد مباراة صعبة، استمرت لحوالي أربعة ساعات و48 دقيقة.

والجدير بالذكر، أنّ ديوكوفيتش لم يخسر في الأدوار المبكرة من البطولات الأربع الكبرى منذُ بطولة ويمبلدون 2008، بعد هزيمته أمام الروسي مارات سافين. ليودع بذلك بطولة أستراليا المفتوحة كلٍ من اللاعبين نوفاك ديوكوفيتش، وأندي موراي، وتصبح تلك هي أول مرة يغيب فيها المصنفين الأول والثاني على العالم عن دور الثمانية، خلال إحدى البطولات الأربع الكبرى منذُ بطولة فرنسا المفتوحة عام 2004.

فاندفيجه تُقصي المصنفة الأولى من البطولة

أنجليك كيربر وكوكو فاندفيجه

نجحت لاعبة التنس الأمريكية كوكو فاندفيجه، في الفوز بمباراة ثُمن النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، على حساب المصنفة الأولى على العالم، الألمانية أنجليك كيربر، لتحرمها لقب البطولة. حيثُ تمكنت فاندفيجه من الفوز بمجموعتين 2-6 و3-6.

هذا ومن المُقرر أن تلتقي فاندفيجه باللاعبة الإسبانية غاربيني موغوروتسا في الدور المُقبل، والتي تمكّنت من هزيمة الرومانية سورانا سيرستيا في المباراة الماضية بواقع 6-2 و6-3. 

يُذكرأنّ كيربر كانت قد حققت موسماً مميزاً في العام الماضي. حيثُ فازت بلقب بطولتي أستراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة للتنس.

إقرأ أيضا