استطلاع: فوز ماكرون بالجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية

الانتخابات الفرنسية

وفقاً لاستطلاع للرأي أجرته مؤسسة "إنتر أكتيف"، تبين أن مُرشح تيار الوسط في انتخابات الرئاسة الفرنسية "إيمانويل ماكرون" ستكون له الأسبقية خلال الجولة الأولى وجولة الإعادة من الانتخابات.

حيثُ سيحصل ماكرون خلال الجولة الأولى على 26% من الأصوات، مُقابل 25% لصالح مُرشحة اليمين المُتطرف "مارين لوبان". وبحسب استطلاع الرأي، فسوف يحصد ماكرون خلال جولة الإعادة 65% من الأصوات مُقابل 35% لصالح لوبان. هذا وسيحتل المُحافظ "فرانسوا فيون" المركز الثالث بنسبة 20%، يليه المُرشح الاشتراكي "بونوا آمون" بـ 13%، وأخيراً "جان لوك ميلانشون" بنسبة 12%.

فوز لوبان نهاية لأوروبا

مارين لوبان

خلال حوار مع صحيفة "Die Zeit" البلجيكية، قال المُفوض الأوروبي للشئون الاقتصادية والمالية "بيير موسكوفيتشى" أن فوز لوبان بانتخابات الرئاسة الفرنسية سيكون نهاية لأوروبا. حيثُ أوضح موسكوفيتشى، أن لوبان إذا قامت في حال فوزها بتنفيذ وعودها بشأن خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو، فإن أوروبا الحالية لن تُصبح موجودة.

جوبيه يُعلن دعمه لفيون

ألان جوبيه

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق "ألان جوبيه" دعمه لحملة فرانسوا فيون، وأضاف أنه سيكون أحد رعاتها الرسميين. وتأتي تلك التصريحات من قبل جوبيه بعد بضعه أيام من انتقاده لفيون الذي ينتمي إلى حزبه، حيثُ وصفه بعبارات حادة قائلاً أنه السبب وراء إهدار تقدم الحزب في استطلاعات الرأي، وذلك بعد أن ارتبط اسمه بفضيحة سياسية.

وكتب جوبيه في تغريدة على تويتر "حتى لو كنت مُجرد راكب فلن أقفز من السفينة خلال العاصفة".

وتجدُر الإشارة إلى أن الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية سيتم إجراؤها يوم 23 أبريل، حيثُ تشير استطلاعات الرأي إلى أن الفوز سيكون من نصيب كلاً من "لوبان"، والمُرشح "إيمانويل ماكرون"، وسيأتي ثالثاً رئيس الوزراء الأسبق "فرانسوا فيون".

إقرأ أيضا