الدول المُفضلة للمليونيرات.. استراليا تتصدر القائمة

استراليا الأكثر استقطاباً لمليونيرات العالم

تستقبل استراليا أعداداً مُتزايدة من مليونيرات العالم، مما يُساعد على جعلها واحدة من أسرع الدول الغنية نمواً على مُستوى العالم، وذلك وفقاً لتقرير "مُراجعة الثروة العالمية 2017".

استراليا الأكثر استقطاباً لأثرياء العالم

استراليا

قد يكون تدفق المليونيرات إلى أستراليا هو نتيجة لنظام الرعاية الصحية المُتفوق بها، وانخفاض الضرائب، بالإضافة إلى موقعها المثالي للقيام بأعمال تُجارية مع آسيا، فضلاً عن قربها من جزر جنوب المحيط الهادئ التي تسمح لمالكي اليخوت المُتقاعدين بالابحار.

وعلى مدار العقد الماضي، ارتفع إجمالي الثروة في استراليا بنسبة 85%، مُقابل 20% في الولايات المُتحدة، و28% في المملكة المُتحدة. ومن المُرجح أن تلك الزيادة ترجع في الأساس إلى عدم مرور البلاد بحالة من ركود اقتصادي على مدار الـ 25 عاماً الماضية.

وبالتالي فإن دخل الطبقة المُتوسطة في استراليا أكثر بكثير من مثيلتها في أمريكا وبريطانيا، وبحسب التقارير، فمن المُتوقع أن تجتذب استراليا المزيد من المُهاجرين نظراً لزيادة التوترات العرقية والدينية في أوروبا.

الولايات المُتحدة ثانياً

أمريكا

احتلت الولايات المُتحدة الأمريكية المركز الثاني ضمن قائمة الدول التي يُفضلها المليونيرات، حيثُ استقبلت خلال عام 2016 حوالي 11 ألف مليونير. واحتلت كندا المركز الثالث بالقائمة، وتلتها كلاً من الإمارات ونيوزيلندا.

ومن ناحية أخرى تصدرت فرنسا قائمة الدول التي شهدت مُغادرة أكبر عدد من المليونيرات، حيثُ أن الهجمات الإرهابية والاضطرابات الأمنية التي وقعت في البلاد خلال العام الماضي، تسببت في مُغادرة 12 ألف مليونير.

69 تريليون إجمالي ثروة مليونيرات العالم

بنهاية عام 2016، بلغت ثروات الأفراد في العالم حوالي 192 تريليون دولار من إجمالي الثروة العالمية، وهو ما يُمثل 11 أضعاف الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المُتحدة، حيثُ بلغ إجمالي ثروة 13.6 مليون مليونير 69 تريليون دولار.

بالإضافة إلى 522 ألف ملياردير بلغت صافي أصولهم 10 ملايين دولار أو أكثر، هذا وتشير الثروة إلى صافي رأس مال الشخص بما في ذلك المُمتلكات، والأموال النقدية، والاستثمارات، والمصالح التجارية. هذا وقد توقع الخبراء أن ترتفع الثروة الدولية ما بين عامي 2016 و2026 بنسبة 35%، وستشهد كلاً من فيتنام وسريلانكا والهند والصين زيادة كبيرة في الثروات خلال الفترة القادمة.

إقرأ أيضا